أعلن رئيس الإطفاء برايان جوردان في لوس أنجلوس الذي كان في موقع تحطم مروحية كوبي براينت وأدت إلى وفاته وثمانية آخرين، يوم الاثنين أن صدمة مشاهدة رفات الحادث دفعته إلى التقاعد.


وقال برايان جوردان، في شهادته في دعوى فانيسا براينت زوجة اللاعب الأميركي كوبي براينت ضد مقاطعة لوس أنجلوس، والتي تزعم فيها أن أوائل المستجيبين إلى مكان الحادث شاركوا علناً صورًا مروعة لكوبي وابنتهم جيانا البالغة من العمر 13 عامًا وجثث الضحايا الآخرين، لا تزال ذاكرة الصور تطارده، ونفى مشاركة الصور بشكل غير لائق.
جوردان المتهم بالتقاط صور بيانية ولأشلاء من الضحايا في مكان الحادث، يقول إنه كان يعمل فقط حسب تعليماته. كما وصف المدعون صور أشلاء الجثث، ما أثار غضب جوردان وغادر قاعة المحكمة بشكل متكرر.
قال: "كان الأمر مروعًا وهذا ما أبعدني عن العمل".
وكان قد شهد جوردان، الذي تقاعد في عام 2021، بأنه توقف عن العمل. وقال "كنت هناك. لا أتذكر وجودي هناك. من فضلك توقف عن وصف المشهد لي".
وأضاف جوردان إنه حذف الصور من أجهزته ولا يمكنه تذكر التفاصيل.
وتابع: "من فضلكم لا تأخذوا عقلي إلى موقع الحادث". "لست متأكدًا مما كنت ألتقط صورًا له."
عندما سئل عما إذا كان قد صور أشلاء كوبي، طلب جوردان أخذ قسط من الراحة ومغادرة قاعة المحكمة. وقال عند عودته: "لدي صورة في رأسي غير لطيفة. الطريقة التي بدا بها المشهد بأكمله ستطاردني إلى الأبد".
هذا هو اليوم الرابع من إجراءات المحاكمة في قضية براينت ضد مقاطعة لوس أنجلوس، حيث تزعم أنها تعاني من ضائقة عاطفية وألم عقلي بعد أن علمت أن صور مشهد التحطم قد تمت مشاركتها علنًا على 28 جهازًا على الأقل مملوكة لقسم شرطة لوس أنجلوس وأكثر من دزينة من أوائل المستجيبين.