أقام التينور الإيطالي العالمي ​أندريا بوتشيلي​ حفلاً خيرياً يعود ريعه لصالح مؤسسته، ومن المقرر أن يستخدم المبلغ لمشاريع إنسانية.


عنوان الحفل Notti Toscane 2022، نظمه بوتشيلي في فيلا عائلته بـ فورتي دي مارمي، على البحر، وجمع أكثر من 2500000 (مليونين وخمسمائة ألف يورو) في أمسيتين.
ونشر بوتشيلي في صفحته الرسمية بموقع للتواصل الاجتماعي، صوراً من المناسبة ووجه الشكر لكل من حضر وتبرّع لجمعيته الخيرية، وكذلك للنجوم الذين أحيوا الحفل وكتب تعليقاً :"الفناء الخلفي الخاص بمنزلي، والذي أتوق إليه عندما أكون على الطريق. قضيت ساعات هناك، ليلًا ونهارًا، مستمتعًا بالعطور المتغيرة للموسم والبحر على بعد ياردات قليلة، ولجعل "Notti Toscane 2022" من إنتاج Celebrity Adventures لا يُنسى، استضفت عددًا من الأصدقاء والمتبرعين الكرماء وكبار الفنانين هناك، وحولته إلى مسرح في الهواء الطلق من أجل قضية جيدة والاحتفال معًا أثناء تحقيق أقصى استفادة من أمسية صيفية جميلة".
أضاف :"كان من دواعي الشرف والسرور أن أرحب بهم في منزلي في 30 يوليو و 1 أغسطس، من أعماق قلبي، أود أن أشكر كل من جاء وزملائي الذين قدموا عروضهم. لم يتم تصنيفنا حسب العمر، لأننا جميعًا نتشارك في روح الشباب الدائم للموسيقى، وكلنا نتأثر بنفس متعة فعل الخير واستحضار المشاعر، وبجعل الناس يبتسمون ويرقصون ويفرحون".
وتابع :"عناق لكل واحد منهم: ​مايكل بولتون​، ​بول أنكا​، ​فرانك دامبروسيو​، ​هاوزر​، ابني ماتيو، باجو، كيارا جالياتسو، أيدار جينولين، ديفينا باند، كارلو بيرنيني، ليليان غورباتشينكي وكريس ريتشيرت".
إشارة إلى أن الماراثون الخيري أقيم في 30 يوليو و 1 أغسطس، وأقيم مزادان في الحدثين لأشياء مرموقة، بما في ذلك الأعمال الفنية والمقتنيات ولكن كان هناك أيضًا العديد من التبرعات السلتي لم يود أصحابها الإعلان عنها والتي سبقت الحدث قبل أيام .
وقد انضم العديد من النجوم للمساهمة في إحياء هاتين الليلتين كبادرة تضامن مع مبادرة بوتشيلي بما في ذلك Bebe Vio و Zucchero و Valeria Marini و Luca Calvani و Fabiola Sciabbarrasi.
الأمسيتان قدمهما كريس ريتشرت مع فيرونيكا بيرتي وهي تقوم بالتكريم. وكان عرض من رئيس مؤسسة أندريا بوتشيلي، ستيفانو أفيرسا، للمشاريع المحددة التي ستخصص لها الأموال التي تم جمعها، باسم الشفافية. لذلك ستنفذ ABF مشروع إعادة الإعمار الرابع في مناطق زلزال وسط إيطاليا 2016 المخصصة لبناء IPSIA في سان جينيسيو (MC) وفي نفس الوقت ستخصص جزءًا من التبرعات المتلقاة لضمان الوصول إلى تعليم جيد وعادل لـ أكثر من 3000 طالب من 5 مجتمعات محرومة في هايتي.
وقدم النجوم بول أنكا ومايكل بولتون وليليان غروباشينكي و​ماتيو بوتشيلي​ ابن التينور وقد غنوا مع أندريا عدداً من الأغنيات الخالدة، منها My Way وغيرها. (ترجمة الفن)