صدمت النجمة التركية أوزليم يلماز متابعيها ومحبيها في تركيا والعالم العربي بإعلانها قرار اعتزالها التمثيل.


جاء هذا الخبر الصادم والمفاجئ من خلال منشور بصفحتها الرسمية في موقع للتواصل الاجتماعي إذ شاركت صورة لها بالأبيض والأسود وقد مدت يها وووضعت كفها في مواجهة الكاميرا في إشارة إلى كلمة "التوقف"، وأرفقتها بخطاب طويل ، إليكم ترجمته :"أثناء محاولتي وضع حد للتوقعات والشكوك ، لم أفكر مطلقًا في أنني سأواجه صعوبة في تدوين الجمل التي كانت عالقة في رأسي.
قررت كيفية البدء ؛ كانت عيني تتأرجحان بين شاشة الهاتف وزاوية فارغة في غرفة المعيشة لساعات. في غضون ذلك ، هناك ألف وواحدة من الذكريات الجيدة والسيئة التي تتبادر إلى ذهني تسحبني من عاطفة إلى أخرى. أبتسم في كل لحظة وأرفع حاجبي بين الحين والآخر ، كما لو كنت أعيش تلك اللحظات، "لكن دعنا نعود إلى موضوعنا الرئيسي الآن، أحتاج إلى مشاركة التعليقات والأسئلة التي تلقيتها حول توقعات المشروع الجديد لفترة طويلة، ويمكنكم التأكد من أنه لم يتم التقاطها في نفس واحد ؛ قراري بشأن العمشروع التالي:"لن أكون على الشاشة".
وقد النهالت التعليقات من عدد من زملائها وأيضاً من المتابعين الأتراك وخصوصاً العرب الذين حزنوا جداً لهذا الخبر، ولم تبرر يلماز السبب في قرارها هذا، إلا أن الساعات والأيام المقبلة كفيلة بأن نعرف خلفياته.
ونالت يلماز شهرة واسعة في العالم العربي من خلال تجسيدها شخصية "رشا" في مسلسل "الحب الأعمى" ونال جائزة "ايمي" العالمية في العام 2017 كأفضل مسلسل تركي على الاطلاق وهي الجائزة الاولى من نوعها في الدراما التركية، وشاركت يلماز وبورجو جوركون في كتابة سيناريو المسلسل المرتكز الى قصة حب متعثرة بين كمال (بوراك أوزجيفيت) ونيهان (​نسليهان أتاغول​).(ترجمة الفن)