التقت أمس الملكة ليتيزيا ملكة إسبانيا بولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز بقلعة أوكلاند في مقاطعة دورهام وذلك للقيام بجولة في معرض عن الرسام الإسباني "فرانسيسكو دي زورباران" وافتتاح المعرض الإسباني بالقلعة.


وتألقت الملكة بفستان أحمر طويل الكمين وضيق عند الخصر تنورته واسعة بقصة لما تحت الركبة بقليل وحذاء أحمر أنيق عالي الكعب وصففت شعرها للخلف.
ولقيت الملكة حفاوة بالغة في استقبالها من الأمير تشارلز في باحة القلعة ليتوجها إلى المعرض المذكور كما احتشد السكان المحليون ملوحين بالأعلام البريطانية والإسبانية
بعد أسبوع واحد من حضور الملكة "ليتيزيا" خدمة الشكر في كنيسة وستمنستر آبي تخليداً لذكرى الأمير "فيليب"، دوق إدنبرة،
كانت أولى الارتباطات التي قام بها فردا العائلة المالكة بشكلٍ مشترك هي جولة في معرض "زورباران: القبائل الاثني عشر: يعقوب وأطفاله".
وقد أقيم المعرض في قلعة أوكلاند منذ أكثر من 250 عاماً.
يفتتح المعرض جولته بلوحة Benjamin لـ"زورباران"، وهي الصورة الوحيدة من بين الصور الثلاثة عشر التي لم يشتريها الأسقف "تريفور" من المجموعة الأصلية، ويستمر مع لوحات لفنانين إسبان مشهورين مثل "الغريثو" و"بيلازكويز".
وقد أبدى كلٌ من أمير ويلز والملكة "ليتيزيا" اهتمامهما بالفن والثقافة منذ فترة طويلة، وبدا أن هذه المشاركة فرصة مثالية للعائلة المالكة للالتقاء مجدداً في جهودهما لتعزيز المشاركة الثقافية.