لا شك أن الملكة رانيا تهتم بشكل كبير بشكلها الخارجي وأناقتها، وهذا ما جعلها أكثر النساء والملكات متابعة في عالم الموضة وينتظر إطلالاتها كثيرون.


وتحاول الكثيرات تقليدها، وارتداء فساتين مشابهة لما ترتديه هي، لكن اختياراتها دائماً ما تكون من علامات تجارية شهيرة وباهظة الثمن، منها ديور وشانيل والمصممين العالميين، فيتساءل كثيرون كم تنفق الملكة رانيا على إطلالاتها؟
في الاجمال الفساتين التي تظهر بها في المناسبة العامة لا يقل سعرها عن 500 إلى ألف دولار أميركي من دون الحذاء والحقيبة، أما في الاحتفالات الكبرى فهي تختار قطعاً ثمينة أكثر يصل سعرها الى آلاف الدولارات، لكن ما قد لا يعرفه البعض ان معظم هذه القطع تقدّم للملكة كنوع من الدعاية أو الاعارة، اذ يكفي ان ترتدي القطعة ليكون ذلك شرفاً عظيماً لأي مصمم أو دار أزياء، لذلك فهي بطبيعة الحال لا تدفع المال مقابل هذه القطع، بل تحصل على أغلبها بشكل مجاني.
وكانت الملكة قد أوضحت عام 2019 في بيان: "أن معظم ما ترتديه في المناسبات العامة والدولية، يكون إما على سبيل الإعارة أو هدايا من دور الأزياء التي ترغب بمزيد من الشهرة، موضحة أنّها لا تقوم بإشهار هذه الدور إلا إذا كانت أردنية". وأضافت: "أن ما تشتريه من ملابس هو بأسعار منخفضة، معتبرة أن بعض المواقع الاعلامية والترويجية العالمية التي تتخصص في الحديث عن ملابس وازياء زوجات رؤساء قد تستغل الأمر لأسباب سياسية أحياناً".