بعد إعتراف الأمير تشارلز بخيانته للأميرة ديانا وبالعلاقة التي تجمعه بعشيقته سابقاً وزوجته الحالية كاميلا، ظهرت الاميرة ديانا في الحفل الذي أقامته مجلة Vanity Fair في لندن، وارتدت فستان أطلق عليهخ لاحقاً إسم "فستان الإنتقام" من تصميم كريستينا ستامبوليان، جعلها محط أنظار الصحافة والجمهور.


وأطلت ديانا بأبهى حلّة، مرتدية فستاناً باللون الأسود ضيق، يعدّ جريء بالنسبة لمكانتها كأميرة، مكشوف الأكتاف، مع شق على أحد الساقين، ونسقت معه قلادة كبيرة الحجم على الرقبة مع أقراط أذن مميزة.
وكانت ديانا قد إشترت الفستان 3 سنوات قبل أن تقرر لأن ترتديه، واختارت أن ترتديه بعد إعتراف تشارلز، وأطلت به بإبتسامة عريضة وكأنها لا تبالي بالأحداث، ليسمى "فستان الإنتقام"، ويطبع بأذهان الجمهور حتى وقتنا هذا.
هذه الفنانات إستنسخن إطلالة الأميرة ديانا هذا، شاهدوا:

إليزابيث ديبيكي

أعادت الممثلة الأسترالية إليزابيث ديبيكي إرتداء فستان الأميرة ديانا بتصميم يشبه تصميمه إلى حد كبير، وذلك خلال تجسيدها دور الأميرة في مسلسل "The Crown"، وهي تجسد المشهد نفسه، ولاقى نجاحاً كبيراً وشهرة واسعة.
وقال أحد المعجبين مبدياً إعجابه بالاطلالة: "كلنا نعرف فستان الثأر. ارتدته الأميرة ديانا في عام 1994 بعد اعتراف الأمير تشارلز المتلفز بزنا كاميلا. الآن، TheCrown يعيد إنشائه ولم تخيب إليزابيث ديبيكي. لا أطيق الانتظار حتى الموسم الخامس".

شاكيرا

بعد إنفصالها عن لاعب نادي برشلونة جيرارد بيكيه، أطلت الفنانة العالمية شاكيرا، وقد إرتدت فستاناً شبيهاً بفستان الأميرة الراحلة ديانا، وأكد الجمهور حينها، أن لظهورها بهذه الطريقة هدف بإيصال رسالة شبيه برسالة ديانا نظراً لتشابه الحالتين، وإنتهام بيكيه بخيانته لشاكيرا.
الفستان باللون الأسود، طويل وضيق ونكشوف عند الكتفين، مع شق على احد الساقين، كما نسقت معه قلادة في رقبتها مميزة.
ومن الناحية الجملية، تركت شعرها منسدل على كتفها، وطبقت ماكياج ناعم للغاية، أبرز جمال ملامحها.

الدوقة كاميلا باركر​​​​​​​

دفعت الغيرة الدوقة كاميلا وزوجة الأمير تشارلز الحالية، أن تقلد إطلالة الأميرة ديانا، حتى مع أنها كانت نخالفة للقوا​​​​​​​عد والتقاليد.
فاعتادت الدوقة على الإلتزام بقواعد العائلة المالكة، ولكت غيرتها دفعتها للظهور بهذه الطريقة التي عرضتها للإنتقادات الواسعة، فشعرت أنها مهمشة وغير محبوبة، وقد حاولت كاميلا مراراً تقليد أزياء الأميرة ديانا.