الادوات الخشبية في تحضير الطعام هي اولى الادوات التي استخدمها الانسان بغرض الطهي، ولكنها لم تفقد قيمتها في ايامنا هذه لان فوائدها متعددة، ومن ابرز هذه الفوائد:

الملاعق الخشبية مقاومة للحرارة لذلك لن تباغتك حرارة عالية في حال لمسها عند الطبخ
الملاعق الخشبية لا تتفاعل مع الطعام ومع الاحماض المختلفة الموجودة فيه ما يجعلها صحية وآمنة
الملاعق الخشبية صديقة للبيئة ولا تصدأ مع مرور الوقت على عكس الفولاذ او الحديد الذي يتآكل
إنها مصممة بطريقة تجعلها تستمر في الخدمة إلى فترة أطول من الملاعق المعدنية
لا غنى عنها عند تحريك الطعام الساخن في مقلاة مع طلاء غير لاصقة لانها لا تخدش الاواني
مصممة للسهولة والراحة: يساعد المقبض القوي والسميك للملاعق الخشبية طهاة المنزل في الحفاظ على قبضة صلبة، وتصميمها يناسب الراحة.



تعد ادوات المائدة الخشبية من افضل الاختيارات الصحية اضافة الى كونها ممتعة من الناحية الجمالية فبعضها يأتي مزخرفاً بالرسوم والنقوش، كما انها نادراً ما تصدر اصوات كشط او خرخرة عند استعمالها ما يجعل تجربة الطبخ تجربة هادئة عند استخدامها.



نصائح للعناية بالادوات الخشبية
يجب غسل الادوات الخشبية بمنظف لا يحتوي على مركبات قاسية، وتركها بالهواء لكي تجف.
يجب تفادي وضعها في غسالة الاطباق لان الحرارة المنبعثة منها قد تتسبب بتشقق الخشب.

في روسيا تعد ادوات المائدة الخشبية تجسيداً للهوية الوطنية فهي جزء من الثقافة الاصلية للبلاد وتقاليدها، تجدر الإشارة إلى أن الملاعق الخشبية تستخدم على نطاق واسع كأداة موسيقية جيدة يعرف جميع عشاق الموسيقى الشعبية أنه عند ملامسة الملاعق لبعضها يصدر صوت ولحن جميل جداً.

اليوم ، لم نعد نتحدث عن ملاعق خشبية بسيطة، ولكن عن الأدوات المزخرفة التي تأخذ مكانها بأناقة في مطبخك وعلى طاولتك. إذا كانت الكتب تحتل الصدارة في غرفة المعيشة الخاصة بك، فإن إناء جميل سيعزز مطبخك.
بالاضافة الى كل المزايا المذكورة سابقاً، فإن الخشب مضاد للجراثيم بشكل طبيعي، أظهرت العديد من الدراسات بالفعل أن الخشب أكثر صحة من ملحقات المطبخ مثل البلاستيك أو الفولاذ المقاوم للصدأ.