حل الفنان هيثم زياد ضيفاً على رئيسة تحرير موقع الفن الإعلامية هلا المر، في برنامجها الأسبوعي "ما بدا هلقد".


تحدث هيثم زياد عن عائلته وولديه، وكشف عن اسمه الحقيقي، مشيراً الى أن المخرج الراحل سيمون أسمر اختار له في بداياته إسماً آخر، قبل ان يختار اسمه الفني ما سبب زعلاً من قبل أعمامه.
وتحدث عن الفنان أحمد عدوية الذي شارك في برنامج هيثم "حرب النجوم"، واعتبره قامة كبيرة. وتكلم عن الأوبريت التي لحنها، وشارك فيها عدد كبير من نجوم الصف الأول، ولفت إلى أنه تم اختياره لتلحين الأوبريت الخاص بالشام، عندما اختيرت المدينة عاصمة الثقافة في عام 2008، لأنه كان الرقم 1 في شارات الدراما السورية، وهو من بدأ فكرة اقتراح أسماء نجوم لغناء شارات المسلسلات، وباكورة أعماله كانت "أهل الراية" التي غناها الفنان ملحم زين، تلتها "لحظة غدر" التي غناها الفنان أيمن زبيب، و"العشق الحرام" التي غنتها الفنانة دينا حايك، و"يا صديقي" التي غناها الفنان معين شريف، وصولاً إلى "دوارة الأيام" هذه الشارة الوحيدة التي غناها سلطان الطرب جورج وسوف.
تحدث هيثم زياد عن خسارته الكثير من المال في البنوك اللبنانية، مثله مثل الكثير من اللبنانيين في الأزمة التي حصلت في السنوات الأخيرة. وتكلم عن أهمية الإستمرارية في مسيرة الفنان، مشيراً إلى أن العديد من الفنانين الذين تخرجوا معه من "ستوديو الفن"، لم يستمروا لأن الفن يتطلب أكثر من مجرد موهبة وصوت جميل.
ورد على الجدل القائم حول غناء الفنانة كريستينا صوايا أغنية "موطني"، مشيراً إلى أن أصواتاً أقل من صوتها غنت هذه الأغنية، ولفت إلى أن أغنية "أضرب والريح تصيح" غنوها حتى في الصين. وإعتبر هيثم زياد أن الفنان وائل كفوري رقم 1 في الفن، أما الفنان عاصي الحلاني فيجب أن يعود إلى ما قدمه في السابق، وإلى اللون الغنائي الذي تميز به.
وتحدث عن علاقته القوية بالفنان فارس كرم، مشيراً إلى أنهما عاشا 5 سنوات في نفس البيت، وقال هيثم عن فارس: "ما بينخاف عليه"، وأعلن أن فارس سيطرح أغنية لأول مرة من ألحان هيثم.
وكشف هيثم زياد أنه كان عراب تعاون الفنان زياد برجي وسلطان الطرب جورج وسوف لأول مرة، وأشار إلى أن الأغنية هي ملك الشاعر والملحن، وذلك رداً على جدل أغنية "وبطير"، وأكد أنه يحق لـ زياد برجي أن يغنيها.
وختم هيثم زياد بقوله إنه في آخر سنتين، لم يسمع أغنية علّمت فيه.