بعد الواقعة التي تصدرت الترند، وهي قيام الفنان المصري عمرو دياب بصفع معجب في حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي، وبعد أن تقدم المحامي سامح قناوي ببلاغ ضد الفنان المصري عمرو دياب، يتهمه فيه بالإساءة إلى القيم والمبادئ المصرية، وبعد أن تقدم محامي عمرو دياب، برفع محضر في قسم شرطة التجمع الأول، ضد المعجب محمد سعد الذي تواجد في زفاف ابنة المنتج محمد السعدي الذي أحياه الفنان واتهمه بقرصة ومضايقته، إتصل موقع "الفن" بالمحامي اللبناني أشرف الموسوي، للوقوف على الرأي القانوني في الموضوع.


قال لنا الموسوي: "في هذه القضية يوجد الصافع والمصفوع أو الكافف والمكفوف، وبهذه الحالة كون الفنان هو على قدر عالٍ من المسؤولية، تعتبر سقطة معنوية وقانونية، وبحسب كل النصوص القانونية في لبنان والعالم العربي، يحق للمصفوع التقدم بشكوى جزائية، تصل عقوبتها إلى الحبس لمدة 6 أشهر، أو قد يتم استبدالها بغرامة مالية، أما في حالة عمرو دياب، فهناك مسألة التكرار، كون هذه الحادثة متكررة مع عمرو دياب، سواء بالكلام أو الحركات أو الايحاءات، فمسألة التكرار يأخذها القاضي بعين الإعتبار".
وأضاف الموسوي أن ما يقوله هو بغض النظر عن الخلاف الحاصل سابقاً بين ورثة موكله الراحل جان صليبا وبين عمرو دياب، وقد رفض التعليق لناحية التسوية المالية المجحفة (على حد وصفه)، التي طالت تلك العائلة.
وذكر الموسوي أن المعجب لم يرتكب أي جـرم جزائي، ويتبين من الفيديوهات المنتشرة، أن الشاب كان متحمساً وفضولياً ليلتقط صورة مع عمرو دياب، كما أنه لا توجد عداوة بينه وبين الفنان المصري، بل كان ينتظره من أجل إلتقاط صورة.
ويقول الموسوي ان المحامي الذي رفع دعوى على عمرو دياب يجب أن يكون موكلاً من قبل المعجب، حيث أن هذا الموضوع شخصي ولا يوجد فيه حق عام.
وعن قصة تكرار قيام الشاب بالتقاط الصور مع الفنانين، أكد الموسوي أن هذا الأمر لا يؤثر على المجرى القانوني بحق الشاب.