تحدثت الاعلامية المصرية رضوى الشربيني خلال تقديمها برنامجها "هي وبس" عن كيفية اكتشاف الرجل النرجسي وتخطي تلك العلاقة السامة.


وعن صفات هذا النوع من الرجال، قالت رضوى إن الرجل النرجسي يجعل الفتيات من حوله تقع في حبه ويتباهى في ذلك، ولا يكتفي بفتاة واحدة، ما يمثل نوعًا من الضغط النفسي على الفتاة فى حياته بأنها أقل ممن حولها فتظل فى صراع دائم لكي لا تخسر وجوده، واشارت إلى ان هذا الرجل يواصل مدحه لنفسه بشكل مستمر بصفات إيجابية مثل "الجدعنة، الرجولة، الشهامة"، ليٌعطي الثقة لنفسه. وتابعت أن الرجل التوكسيك أو النرجسي دائمًا ما يهتم بمظهره وأخلاقه مع جميع من حوله من أجل صورته الشخصية فقط، قائلة: "الراجل النرجسي بيهمه شكله ومنظره والناس بتقول عليه إيه بينهم وبين بعض".
وتابعت: "هيعملك من البحر طحينة ويقولك غمسي وهتلاقيه سمكري كلام"، واصفة إياه برجل الأقوال وليس الأفعال، مضيفة: "عمره ما هيوعدك بحاجة وهيعملها أبدا"، بالاضافة لصفة الاسقاط وأنه يُدين الطرف الآخر فى كل شىء حتى لا يشوهه صورته الشخصية وأنه لا يٌخطىء أبدًا، لأنه يتغذي على ضحاياه من خلال اعطاء تفاصيل صغيرة من أجل بقاء الطرف الآخر فقط، مشددة على أنه لا يقبل الهزيمة وأن يتركه أحد. وختمت الشربيني نصائحها في كيفية الابتعاد عن الرجل النرجسي أو التوكسيك من خلال الانسحاب المفاجئ، لأن ذلك سيجعل صورته تهتز أمام نفسه، موجهة نصيحة مهمة للفتيات بضرورة الاعتزاز بأنفسهن.