عقدت الفنانة لطيفة التونسية مساء أمس مؤتمراً صحفياً في القاهرة، للإعلان عن تفاصيل ألبومها الجديد "مفيش ممنوع"، الذي انتهت من تسجيل وتصوير كامل أغنياته.


ونشرت لطيفة صوراً لها ومقطع فيديو من المؤتمر برفقة المخرج اللبناني وليد ناصيف وأرفقته بتعليق :"قريب قوي زي ما وعدتكم بالالبوم قريبا .. انا سعيدة جدأ بأول تجربة ذكاء اصطناعي في الڤيديو كليب مع المخرج الكبير وليد ناصيف .. استونا قريب ان شاء الله هتشوفوا حاجات حلوة قريب قوي ان شاء الله"
وتتعاون لطيفة في ألبومها الجديد مع نخبة من الشعراء والملحنين والموزعين، منهم وليد سعد، ومحمود أنور، وخالد فتوح، وأحمد بحر، وعمر المصري، وسامر أبو طالب، وكريم حكيم، ونادر عبد الله، ومؤمن سالم، وحسام سعيد. أما على مستوى الإخراج، فتتعاون لطيفة في 4 أغانٍ مع المخرج وليد ناصيف، وأغنيتين من إخراج شريف ترحيني.
ولفتت لطيفة إلى أن الألبوم يحمل العديد من المفاجآت وقالت وهي واقفة إلى جانب المخرج اللبناني وليد ناصيف إنه يتضمن 4 أغنيات مصورة، استعانت خلالها بتقنية الذكاء الاصطناعي (AI) في تجربة جديدة على عالم الموسيقى العربية، وتابعت بأن ألبومها ويتألف من 10 أغانٍ، منها أغنية باللهجة التونسية و9 باللهجة المصرية، مشيرة إلى أن من بينها أغنية من ألحان كاظم الساهر، وكلمات الشاعر المصري الراحل عبد الوهاب محمد.
وقالت لطيفة إنها قررت طرح الألبوم كاملًا، وليس بطريقة الأغاني المنفردة (السينغل)، وأنها صوّرت كافة الأغاني بطريقة الفيديو كليب والفيديو ليريكس.
المخرج وليد ناصيف خلال المؤتمر، إن العمل بنظام الذكاء الاصطناعي (AI)، أصبح أمرًا واقعًا، وأضاف أن التعاون مع لطيفة في هذا المشروع استغرق تجهيزات لفترات طويلة، حتى يخرج بشكل مميز وجيد يليق بتطور الذكاء الاصطناعي حول العالم ،مشيرًا إلى أن التطور في هذا المجال يضيف كثيرًا لصناعة الصورة والموسيقى، وحالة من الخيال.