أصدرالإتحاد العام للمنتجين العربفي لبنان، بياناً استنكر فيه موجة ما يسمى "ستاند آب كوميدي"، التي انتشرت في الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الإجتماعي.


وقال الاتحاد في بيانه: "ينضم الإتحاد العام للمنتجين العرب مقر - بيروت إلى نقابة الممثلين في لبنان لاستنكار موجة ما يسمى "ستاند آب كوميدي" المنتشرة في الفترة الأخيرة على نطاق واسع عبر شبكات التواصل الإجتماعي والتي تُصنّف ما دون المستوى الفني والأخلاقي، من تقديم بعض منتحلي صفة ممثلين، بحيث يتطرقون إلى مواضيع تمسّ بأخلاقياتنا ومعتقداتنا الدينية تحت راية الجرأة الفنية".
وأضاف الاتحاد: "
لذلك يستنكر الإتحاد العام للمنتجين العرب مقر- بيروت هذه الخروقات الخطيرة التي تؤثر سلباً على شبابنا وأبنائنا بحجة الحرية الفنية. وفي هذا السياق نتمنى على وسائل الإعلام اللبنانية عدم تسليط الضوء على النماذج هذه، كونها تمس بصورة لبنان رمز الثقافة والرقي، وبالفنانين الحقيقيين الذين يرتقي بهم وطننا".
وكانت نقابة الممثلين
في لبنان، قد استنكرت هذه الموجة من "الستاند أب كوميدي"، وأصدرت بياناً جاء فيه: "بعد انتشار ما يسمّى "ستاند اب كوميدي" على صعيد واسع عبر منصّات التواصل الاجتماعي منها ما هو على مستوى فني مقبول ومنها مع الأسف ما هو دون المتدنّي من قبل بعض الأشخاص الطارئين المنتحلين صفة ممثلين، والذين يتناولون مواضيع تمس بالذوق الفني وتسيء الى المعتقدات الاجتماعية والدينيّة".
وأضافت النقابة: "وكأننا أمام سياسة تحطيم المجتمعات تحت راية الحرية".
وتابعت: "أمام هذه الموجة نرانا مضطرين كنقابة أن نستنكر كل ما يتناوله هؤلاء الدخلاء، ونعلن أننا براء من كل ما يسيء الى الذوق العام والمعتقدات. كما نتمنى على وسائل الاعلام عدم إعطاء مساحة لهؤلاء بالظهور العلني على منصاتهم ومحطاتهم والسماح لهم بدخول منازلنا بالإكراه".