تقدّمت جمعية "كفى" والنائبة بولا يعقوبيان ونواب آخرين باقتراح قانون يهدف إلى مناهضة العنف ضد المرأة، تزامناً مع عرض المسلسل اللبناني "ع أمل" والتفاعل الكبير الذي يحظى به بمواضيعه التي تلقي الضوء على العنف ضد المرأة وجرائم الشرف من خلال قصص بطلات العمل اللواتي تجسّدن أدواراً من قلب الواقع، وبطلته الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن التي تلعب دور إعلامية مدافعة عن حقوق المرأة مرّت بتجربة تعنيف وضرب ومحاولة قتل بحجة الشرف للكاتبة ندين جابر من إنتاج جمال سنان، وبعد الإضطلاع على أوضاع المرأة وما تعانيه من مختلف أنماط العنف المتزايد والمتنوّع على مرّ السنين، وبعد عمل شهور لجمعية "كفى" والنائبة بولا يعقوبيان لتجهيز القانون، تم التقدّم بإقتراح القانون للجهات المختصة في البرلمان اللبناني، ينصّ على ضرورة وضع قانون شامل للعنف ضد المرأة يحقق هذه الأهداف.


وقد تمّ صياغة إقتراح القانون الشامل لمناهضة العنف ضد المرأة على أحكام القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني والقانون الجنائي الدولي.
وقد جاء في اقتراح القانون المقدّم التالي:
‏‎-اعتبار العنف ضد المرأة شكلا من اشكال التمييز وانتهاكا لحقوق الانسان، وجرما يعاقب عليه القانون.
‏‎-عدم إعتبار الثقافة أو العادات أو التقاليد أو "الشرف" مبرراً لإرتكاب افعال العنف المشمولة في هذا القانون.
‏‎-إحترام إرادة المرأة في إتخاذ القرار المناسب لها.
‏‎-احترام وضمان الامن الشخصي وخصوصية المرأة.
‏‎-توفير الدعم القانوني للنساء والفتيات ضحايا العنف وتمكينهم من الوصول الى العدالة عن طريق الإستفادة من المعونة القضائية.
‏‎-مرافقة النساء والفتيات ضحايا العنف بالتنسيق مع الجهات المعنية من اجل توفير المساعدة الاجتماعية والصحية والنفسية الضرورية لتأهيلهم وايوائهم في حدود الامكانيات المتاحة.