حل المخرج والمنتج اللبناني إيلي معلوف ضيفاً على رئيسة تحرير موقع الفن الاعلامية هلا المر، في برنامجها الأسبوعي "ما بدا هلقد".


خلال الحلقة، رد إيلي معلوف على كل من إتهم الكاتب الراحل مروان العبد بسرقة فكرة مسلسل "ياسمينة"، من مسلسل "النهر" الذي كتبه مروان العبد أيضاً، وهاجم من يسرق أفكار مسلسلات أجنبية ولا ينسبها الى الأصل. وأكد أنه يحترم مروان العبد لأقصى درجات الاحترام، وذكر كيف تعرف عليه وتعاون معه في أشهر مسلسلاته. وقال معلوف: "ما في مسلسل عملتو ما عمل أعلى نسبة مشاهدة بتاريخ التلفزيون".
وتحدث عن تعاونه مع قناة "الجديد" بمسلسل "حنين الدم"، بعد سلسلة تعاونات مع محطة LBCI، وكشف أن لا خلاف مع الشيخ بيار الضاهر، مؤكداً أن من يختلف مع الشيخ بيار الضاهر يكون هو المخطئ وليس الضاهر، وكشف حقيقة وجود خلاف بينه وبين الممثل عمار شلق، وتحدث عن سبب خلافه مع الممثلين، وقال: "الذي يختلف معي هو الغلطان".
وأشار إلى أن الممثلة ورد الخال هي التي أخطأت تجاهه، رغم المحبة والاحترام الذي يكنه لها ولشقيقها الممثل يوسف الخال، وروى تفاصيل الخلاف بينهما. وقال إنه لا يريد أن يذكر إسم الممثل طوني عيسى، رغم تعاونهما 8 مرات، كاشفاً سبب قراره.
ماذا قال عن ما قيل عن الممثلين المخمورين والذين يدمنون على المخدرات؟
وتحدث إيلي معلوف عن الممثلة كارمن لبس، وعبّر عن إعجابه بأدائها وأخلاقها، مشيراً إلى أن مشكلته الوحيدة معها، هي أن لديها الكثير من الأعمال، في وقت أن هناك ممثلين ينكرون أن محطة LBCI هي التي شهرتهم، وشدد على أن الممثلة كارول الحاج نجمة لبنان الأولى، ويستمتع بالعمل معها، وهي متواضعة للغاية، وصاحبة أخلاق عالية.
وأضاف إيلي معلوف أنه ليس بإمكانه دفع أجر الممثلين نادين نسيب نجيم وقصي خولي، وكشف أنه زعلان من الممثل علي منيمنة، رغم التعاون والنجاح.
كما كشف سبب خلافه مع جائزة الموريكس دور، مشيراً إلى أنه غير راضٍ عن النتائج والجوائز.