ينطلق اليوم عرض مسلسل "ولاد بديعة" على "MBC دراما" و"شاهد".


وتدور أحداث المسلسل حول صراع بين "سكر، مختار، ياسين، شاهين" أربعة أخوة قادمين من عالم صناعة الجلود والمدابغ، وتتقاطع الأحداث بين الماضي والحاضر، وتظهر تطورات الأحداث طبيعة العلاقة بين الأخوة.
ومسلسل "ولاد بديعة" من تأليف وكتابة علي وجيه ويامن حجلي وإخراج رشا شربتجي، ومن بطولة عدد من الممثلين، من بينهم: محمود نصر، سلافة معمار، سامر اسماعيل، يامن الحجلي وآخرين.
ويتحدث الممثل السوري محمود نصر عن دوره في العمل قائلاً: "أقدم شخصية مختار الذي نشأ في بيئة شَعَر فيها بعدم الانتماء لمحيطه الذي رفضه وتنمّر عليه وظلمه، الأمر الذي ولّد داخله حقداً دفيناً"،وأضاف: "مختار شخصية مختلفة عن كل ما قدمته في السابق من أدوار، و هو بمثابة تحدٍّ جديد لي".
وتقدم الممثلة السورية سلافة معمار في المسلسل شخصية "سكر"، وتحدثت سلافة عن شخصيتها في العمل قائلة: "طفولة سكر كانت بائسة، فهي لقيطة لا تعرف والديها، تتربّى مع بديعة التي تعاملها كما لو كانت والدتها، وتحتويها بكل عطف وحنان"، وتكشف سلافة أن سكر تتخذ لاحقاً قراراً يتعلق بالعمل، ويعتمد على توظيف أنوثتها للإنتقال من حياة الشارع إلى عالم الكباريه وذلك لكي تستقر مادياً.
ويلعب الممثل السوري سامر اسماعيل دور شاهين، الذي قال عنه: "شاهين مجهول النسب، نشأ بلا رعاية أبوية، فكان شبه مشرّد. يشعر بالأسى من وصمة نسبه المجهول، وهي وصمة عار تلاحقه ولا ذنب له فيها، فنراه يسعى إلى اكتساب الاحترام والمكانة الإنسانية والمجتمعية، هو شخصية قيادية تربّى مع شقيقه التوأم ياسين في بيئة صعبة وقاسية، ويمكن أن نصفها بـ قاع المجتمع. لذا فإن دخول معترك الحياة حتّم عليه أن يتحلى بالشراسة كي يحصل على بعضٍ من حقوقه".
أما الممثل السوري يامن الحجلي، بيجسد شخصية ياسين في العمل، والذي وصفه بأنه: "الشاب الغرائزي الذي يتبع رغباته ولكنه في الوقت نفسه عاطفي لدرجة قد يبكي فيها لأي موقف". وأضاف: "يُعتبر شاهين الأكثر اتزاناً بين الأخوة، ولديه مشروعه أو هدفه منذ الصغر، فيما يعيش ياسين اللحظة إن جاز التعبير، وهو محاط بكم كبير من المشاكل ويطالب شقيقه بحلّها".