بحضور حشد كبير من الشخصيات الروحية والثقافية والفنية والإعلامية والإجتماعية، أطلقت جمعية منسيين -جهاز خدمة المحبة في جمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة- وشركة VMP، فيلم "الرب يراني" للمخرج طوني نعمة في صالات السينما.


وألقت المسؤولة الإعلامية في جمعية "منسيين" تانيا إسطفان كلمة، قالت فيها: "بالرغم من كل الخدمات التي تقدمها "منسيين" من مساعدات، تبقى هويتها أكثر من مجرد عمل خير، هي عمل رسولي قائم على التبشير بكلمة الله عبر الإذاعة مروراً بالتلفزيون، ووصولاً اليوم إلى السينما".
وشكرت أسطفان الممثلين والتقنيين والفريق عمل الذين شاركوا في إنجاح هذا العمل، والمساهمين فيه ووسائل الإعلام.
مؤسس جمعية "منسيين" الأب جان أبو خليفة، لفت في كلمته، إلى أن الفيلم يضيء على محطة من تاريخ مقدس للرهبانية اللبنانية المارونية، وأوضح أن الفيلم تم تنفيذه في ظل وضع إقتصادي صعب، وشكر الممثلين الذين بذلوا جهداً كبيراً، وأخذوا القليل من ما يستحقون، كما شكر الأب جان أبو خليفة، صاحب شركة VMP المنتج جان حداد، الذي وضع كل إمكانات شركته الإنتاجية في خدمة هذا العمل، وأشاد أبو خليفة بإبداع المخرج طوني نعمة.
وشكر أبو خليفة الرئيس العام السابق للرهبانية اللبنانية المارونية الأباتي نعمة الله الهاشم، الذي دعم وواكب إنتاج فيلم "الرب يراني"، والمدبر الحالي الأب ميشال أبو طقة، الذي سهّل التواصل بين فريق العمل والأديار، والأب يوحنا الحاج الذي رافق ليتورجياً فريق عمل الفيلم خلال فترة التصوير.
الأب جان عقيقي أشاد بالكاتب منير معاصري، الذي إستند إلى عدة كتب، إستلهم منها سيرة حياة الطوباوي الأخ أسطفان نعمة، منها كتاب "في أثر الأخ أسطفان نعمة" للأب الدكتور إيلي قزي، كما أشاد الأب جان عقيقي، بالموسيقى التصويرية تأليف نادر خوري، توزيع موسيقي وتنفيذ وتسجيل فادي أبي هاشم.
وبعدها تسلم كل من المخرج طوني نعمة والمنتج جان حداد درعاً تكريمياً بإسم جمعية "منسيين"، وتسلم الممثل جوزيف ساسين، الذي يجسد في الفيلم دور الطوباوي الأخ أسطفان نعمة، درعاً تكريمياً بالنيابة عن الممثلين.
تجدر الإشارة إلى أنه يبدأ عرض الفيلم اليوم الخميس، في جميع صالات السينما.
"الرب يراني" كتابة منير معاصري، من بطولة الممثلين جوزيف ساسين، ميراي بانوسيان، ميشال حوراني، سعد حمدان، نيكول معتوق، رالف س. معتوق، شربل رزق وجورج حران، ضيوف الفيلم الممثلون عصام الشناوي، فؤاد شرف الدين، رندة كعدي، عصام الأشقر، برناديت حديب، جان قسيس، بول سليمان، جوزيف بو خليل وحسام الصباح، الموسيقى التصويرية تأليف نادر خوري، توزيع موسيقي وتنفيذ وتسجيل فادي أبي هاشم.