عبد السلام النابلسي

ولد عبدالسلام النابلسي، أو "الكونت دي نابلوز" كما كان يُلقب نفسه، في 23 أغسطس 1899، في طرابلس شمال لبنان من أسرة ذات أصول فلسطينية، لكن جذوره تعود لمدينة نابلس الفلسطينية، حيث كان جده قاضي نابلس الأول ومن بعده والده، وعندما بلغ الـ20 من عمره أرسله والده إلى مصر لتلقي تعليمه في الأزهر الشريف، وبالفعل حفظ القرآن ونبغ في اللغة العربية إلى جانب اللغة الفرنسية والإنجليزية.

عام 1925، خاض النابلسي التجربة الصحفية، وعمل في أكثر من مجلة منها "مصر الجديدة"، و"الصباح"، وفي عام 1929 سنحت له الفرصة ليخوض التجربة الفنية في فيلم "غادة الصحراء".

أنور وجدي

أنور وجدي ممثل مصري من أصل سوري، ولد في القاهرة عام 1904، اسمه الحقيقي هو محمد أنور وجدي، وهناك مصادر أخرى تقول أنه «أنور يحيى النقاش»، أسرته كانت تعمل في تجارة الأقمشة في حلب، وانتقلت إلى مصر في منتصف القرن التاسع عشر.


ميمي وزوزو شكيب

ميمي وزوزو شكيب هما من أصول شركسية ثرية، وعاشت أمينة شكيب "ميمي"، مع شقيقتها زينب "زوزو" في القصور وتلقيتا تعليمهما في مدرسة العائلة المقدسة، فأتقنتا الفرنسية والإسبانية، أما والدتهما فكانت تتقن التركية والإيطالية واليونانية والألمانية إضافة إلى الإسبانية والفرنسية.

ليلى مراد

ولدت ليليان زاكي موردخاي أصولين في 17 فبراير/ شباط 1918 من أب يهودي من أصل مغربي وتحديدا مدينة كازابلانكا، هاجر مع أسرته من المغرب إلى حي محرم بك في الإسكندية. والدتها من أصول بولندية. تعلمت ليلى الغناء على يد والدها الملحن زاكي مراد، والملحن داوود حسني، وغنت بعدها في العديد من الحفلات، وتقدمت للإذاعة المصرية في منتصف الثلاثينات، وتعاقدت معهم على الغناء بشكل أسبوعي، والى جانب الغناء شاركت ليلى مراد في 27 فيلم سينمائي.