شاركت الممثلة المصرية هدى المفتي بظهور مميز كضيفة شرف، في أحداث فيلم شماريخ، إذ جسدت شخصية زوجة رؤوف "آسر ياسين".


ولاقى مشاركة هدى المفتي في الفيلم تفاعلا ًواسعاً بين الجمهور والمتابعين، الذين أعربوا عن إعجابهم بآدئها وحضورها المميز.
وفيلم "شماريخ" كان قد تصدر قائمة الأفلام الأعلى إيرادات في شباك التذاكر منذ انطلاقه في دور العرض السينمائية المصرية، وذلك بعد أن شهد عرضه الأول ضمن برنامج روائع عربية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، حضور كامل بالقاعة الكبرى، وتم فتح قاعة إضافية لاستيعاب الجمهور.
والفيلم من إخراج وتأليف عمرو سلامة، وبطولة آسر ياسين وأمينة خليل، خالد الصاوي، آدم الشرقاوي، محمد ثروت والطفلة لافينيا نادر.
وتدور أحداثه في إطار من الأكشن والمطاردات، حول رؤوف الابن اللقيط الذي يسعى لاعتراف والده تاجر السلاح (خالد الصاوي) به. ويضطر رؤوف للعمل معه في أعماله المشبوهة، وتنقلب حياته رأساً على عقب بعد أن كلفه بمهمة اغتيال ابنة أحد أعدائه.
يذكر أن آخر أعمال هدى المفتي السينمائية هو فيلم "كيرة والجن" للمخرج مروان حامد، وبطولة مجموعة كبيرة من الممثلين من بينهم: أحمد عز، كريم عبد العزيز، هند صبري، أحمد مالك، سيد رجب ورزان جمّال.
كما تنتظر هدى عرض مسلسلها "مفترق طرق"، وهو النسخة العربية من المسلسل الأمريكي "The Good Wife" بطولة هند صبري، وإخراج أحمد خالد مرسي، وسيناريو وحوار وائل حمدي وشريف بدر الدين.
كما تنتظر عرض فيلم "بضع ساعات" في يوم ما الذي تشارك في بطولته مع عدد كبير من الممثلين، من بينهم مي عمر، مايان السيد، هشام ماجد، عائشة بن أحمد، أحمد السعدني وخالد أنور، ومن إخراج عثمان أبو لبن.