تمر اليوم ذكرى وفاة الممثل المصري كرم مطاوع، الذي رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم عام 1996 بعد صراع مع مرض السرطان.


وانتشر مؤخراً على الإنترنت صورة نادرة لأولاد كرم مطاوع الأجانب، من زوجته الاولى الدكتورة الإيطالية ميريث فالجوم، كما ظهر كرم في صورة أخرى برفقة بزوجته.
ولد كرم مطاوع في 7 كانون الأول /ديسمبر عام 1933 بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، وكانت أول انطلاقة له في السينما في فيلم "سيد درويش"، عام 1966، وشاركته في البطولة الممثلة المصرية هند رستم.
كان كرم مطاوع من أهم الممثلين في الوسط الفني، في السينما والدراما، كما تالق في المسرح.
تزوج الممثل المصري عدة مرات، وأبرز زيجاته كانت من الممثلة المصرية سهير المرشدي عام 1971،التي كانت طالبة لديه في المعهد العالي للفنون المسرحية، والتي أنجب منها ابنته الممثلة حنان مطاوع.
حنان مطاوع ليست ابنته الوحيدة، إذ أنجب كرم ابنين من زوجته الأولى الدكتورة الإيطالية ميريث فالجوم أو مارجريتا، هما التوأم عادل وكريم.
بدأت قصة كرم مطاوع مع الدكتورة الإيطالية عندما تم اختياره لمنحة دراسية في إيطاليا وبالتحديد في أكاديمية الفنون في روما، إذ كان الأول على المعهد العالي للفنون المسرحية.
وعندما سافر كرم إلى إيطاليا، تعرف على مرجريتا كما كان يناديها، واحبها واحبته، وتزوجا عام 1962، وفي زيارة قصيرة للقاهرة اكمل كرم بعثته وانجب من زوجته الايطالية التوأم (عادل وكريم).
وبعدما عاد كرم وزوجته وأولاده إلى القاهرة، انفصل عن زوجته، وعادت بالأولاد إلى بلدها إيطاليا، وبقي كرم يتردد عليهم في إيطاليا.
ويقيم عادل وشقيقه كريم في إيطاليا الآن، ويحملان الجنسية الإيطالية والمصرية، كما لدى كرم حفيدة من ابنه عادل اسمها "بيانكا".