حملة كبيرة من المقاطعة دعا إليها عدد من التيكتوكر والمشاهير في السعودية وهي تخص تحديداً مقاطعة موقع التواصل الإجتماعي "تيك توك"، وانتشر بكثرة وسم "مقاطعة التيك توك" ووسم "مقاطعة بثوث التيك 10".


وتأتي هذه الدعوة بحسب السعوديين بسبب سياسة تيك توك المنحازة ضد المنشورات التي تدعم السعودية.
ومن بين المشاهير السعوديين وغير السعوديين الذين دعوا إلى المقاطعة:
الفنانة أحلام كتبت "أنا احلام بنت علي بن هزيم الشامسي أعلن تضامني مع أهلنا في السعودية كلنا نقاطع تيك توك ،من يتطاول على السعودية حكومة وشعبآ يتطاول علينا، ومن لا يحترم شعوبنا وحكامنا لا يستحق منا الاحترام ..انتهى".

الممثل ومقدم البرامج فايز المالكي كتب: "عيال السعودية وابطالها في تطبيق بديل للتيك ..ممتاز ومحلي اسمه جاكو والآن قاعد يتصدر التحميل بالمملكة جربته بنفسي حاليا خاص بالبثوث فقط وتواصلت مع ادارة جاكو و ذكرو لي انهم بينزلون الفديوات"، وتابع: "اللي ما يحترمنا ليس له احترام الي مزبلة التاريخ".

وأيضاً من بين المشاهير الذين قاطعوا فوز الفهد وبدر اللحيد وداليا مبارك وأميمة طالب وسارة الودعاني.

ودعت الفنانة نوال الكويتية إلى المقاطعة أيضاً دعماً للسعودية حيث كتبت "لا نقبل بما يمسّ الشقيقة المملكة العربية السعودية لذا ندعم بكل صدق السعودية، مقاطعه تيك توك".

منصة "تيك توك" أصدرت بياناً نفت فيه الاتهامات الموجّهة إليها وورد فيه: "نرفض بشدة هذه الادعاءات لأنها تتنافى مع سياستنا وقيمنا وتنشر صورة مضلّلة عن سياسيات إدارة المحتوى لدينا. الشركة تُطبق الإرشادات على جميع الأشخاص وكل أنواع المحتوى على منصتنا. حقق وسم "WhereToVisitKSA" أكثر من 728 مليون مشاهدة عالمياً، كما حقق وسم "WhereToEatKSA" أكثر من مليار مشاهدة عالمياً، وتصدّرت المواهب السعودية الإبداعية المشهد بحيث حققت "SaudiTalentWeek" أكثر من 302.8 مليون مشاهدة عالمياً. نحن في منصة "تيك توك" نعتز ببناء مجتمع يساهم بفعالية في النظام الإبداعي على مستوى العالم، ونعتز أيضاً بمجتمعنا في المملكة والذي كان مصدر إلهام للإبداع في مختلف المجالات، كما ساهم هذا المجتمع في رفع وعي مجتمعنا العالمي بالثقافة السعودية".