أصدرت محكمة الجنح الاقتصادية في مصر، قرارها بالحكم على اليوتيوبر أحمد وجيه المعروف بـ أ.

و.، بالحبس شهر مع دفع غرامة مالية بقيمة 20 ألف جنيه وكفالة 5 آلاف، وذلك بتهمة سب الممثلة المصرية منى زكي، عبر فيديوهات بثها على "يوتيوب" بعد عرض فيلم "أصحاب ولا أعز".
يذكر أن أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية كان قد تقدّم ببلاغ للنائب العام ضد اليوتيوبر أ. و. يتهمه فيه بالإساءة لعدد من الفنانين، ومن بينهم الممثلة منى زكي بسبب مشاركتها في فيلم "أصحاب ولا أعز"، ولنقابة المهن التمثيلية عبر مقطع فيديو نشره عبر يوتيوب.
وكانت النقابة قد طالبت في بلاغها التحقيق في الحادثة التي تضمنت جرائم السب والطعن في الاعراض، والتي يعاقب عليها بموجب المواد 308 و308 مكرر من قانون العقوبات.
وجرت التحقيقات وتم الاستماع لأقوال شعبان سعيد، المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية، والمحامي الخاص بالممثلة منى زكي، وقدم الأدلة على إدانة المتهم وأسباب تقدمه بالبلاغ.
وقال سعيد خلال الجلسة السابقة، إن موكلته تعرضت لهجوم من المتهم والإساءة إليها عبر فيديو بثه على يوتيوب، إضافة إلى أن المتهم أعد فيديو وظهر فيه، وشتم عدداً من الفنانين بألفاظ خادشة للحياء ومسيئة لهم، ولأعضاء نقابة المهن التمثيلية.
وأوضح أمر الإحالة أن المتهم شتم المجني عليها علناً، بأنه وجه إليها عبر المقطع المرئي محل الاتهام السابق، عبارات خادشة لشرفها، وطعن في عرضها على النحو المبين بالتحقيقات.
وانتهت التحقيقات بإحالة البلاغ للمحكمة بحسب ما ذكر في البيان.