أثار قصف لموقع مصري من دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي موجة استنكار واسعة على السوشيال ميديا، خصوصاً بين الإعلاميين والوسط الفني.


وكان أعلن الجيش المصري، اليوم الأحد، وقوع إصابات طفيفة في صفوف عدد من جنوده بشظايا قذيفة إسرائيلية قيل إنها قصفته "عن طريق الخطأ"، في منطقة كرم أبو سالم وقال المتحدث العسكري للجيش المصري في بيان، إنه "خلال الاشتباكات القائمة في قطاع غزة، الأحد، أصيب أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ؛ مما نتج عنه إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية".
وكتب في هذا السياق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي تدوينة في صفحته الرسمية قائلاً :" أطلقت دبابة لجيش الدفاع قبل قليل نيرانها عن طريق الخطأ وأصابت موقعًا مصريًا بالقرب من الحدود في منطقة كرم شالوم. الحادث قيد التحقيق ويتم فحص تفاصيله جيش الدفاع يبدي أسفه عن الحادث".
ليعلّق الأعلامي المصري عمرو أديب على كلام أدرعي مهاجماً إياه كاتباً: "الرساله وصلت ومصر مش حتوقف المعونات ومصر مش حتسيب الفلسطينيين وانتظر بقى الافعال المصريه اللى حتكون عن طريق الخطأ برضه".
أما الفنانة لطيفة التونسية فكتبت معلقة وغاضبة: "هو انتو عمى والا بتستعمووو؟؟كل حاجه بالخطأ مستشفيات بالخطا؟ مدرسة الاونروا كلها اطفال بالخطا؟ النازحين الى هجرتوهم من بيوتهم وقصفتوهم فى الطريق بالخطا ؟؟واليوم موقعا مصريا بالخطأ ؟؟ انتو عمى البصيره والوجود. ووجودكم فى فلسطين هو اكبر خطآ مافيش غير ربنا سبحانه الى بقدرته يفعل الصح وليس الخطا ويمحيكم باذنه الى ابد الابدين قال خطأ قال".