استذكر رواد مواقع التواصل الإجتماعي تصريحاً سابقاً للممثل المصري عادل إمام يعود لعام 2009، وكان هذا التصريح بعد تعرض غزة لعدوان إسرائيلي.


ففي برنامج "واحد من الناس" قال إمام حينها :"إسرائيل لا أحد يستطيع أن يفعل شيئا لها، فهي منظمة جدا، وتعمل جداً وتعرف ماذا تفعل، وعندما تقول أنه ستفعل ذلك تفعله". كما قال ان إسرائيل لها استراتيجية أمنية لها حدود.
وانتقد إمام المظاهرات المرددة لعبارة "بالروح بالدم نفديك يا فلان أو فلسطين"، لافتا إلى "أنه لم يسبق لنا وأن سمعنا عبارة "بالروح بالدم نفديك يا ساركوزي أو يا حبيبتي يا انكلترا".

وتحتفل إسرائيل بعيد ميلاد عادل إمام، مستذكرةً تصريحه عنها، وتعتبر هذا التصريح لصالحها، فعام 2021 مثلاً احتفلت إسرائيل بعيد إمام الـ81، بطريقة تواكب الأحداث التي كانت تشهدها حينها مدينة القدس الشرقية، من ضمنها المواجهات التي شهدها المسجد الأقصى، فنشرت صفحة "إسرائيل بالعربية" في عيده تصريح إمام المذكور.

لكن إمام عاد وفسر التصريح في برنامج "دائرة الضوء"، من تقديم الإعلامي المصري إبراهيم حجازي، حيث عبر عن دعمه للقضية الفلسطينية وتضامنه معها، مستنكراً ما يفعله العدوان الإسرائيلي.
وقال إمام حرفياً: "أي شخص ضد المقاومة خائن، ومن حق الشعب الفلسطيني أن يقاوم، ولكن لا بد أن أعرف من أحارب، وأقدر حجم قوة عدوي".
وأضاف: "الإسرائيليون عندما يضربون فإنهم يضربون بقسوة ولا يوجد ضمير".
وشدد إمام على ضرورة حماية الشعب أثناء المقاومة، والتفكير بذلك ملياً، وعبر عن تعاطفه مع الشعب الفلسطيني في ما يحصل له".
وقال إمام إن المقاومة في جنوب لبنان أقوياء جداً، وجعلوا اليهود يجلسون في المخابئ لمدة شهر، واستذكر أنه عندما كانت تعرض له مسرحية حينها، أمسك فريق العمل الشموع على صوت السيدة فيروز وهي تغني "بحبك يا لبنان".