نعى رئيس مجلس نقابة ممثلي المسرح والسينما والاذاعة والتلفزيون في لبنان‎ نعمة بدوي، الممثل نجيب لبّس الذي توفي أمس الثلاثاء، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر قارب التسعين عاماً.


وجاء في بيان النعي :"نجيب لبس في ذمة الله …بكل حزن واسى ننعى اليكم زميلنا في نقابة الممثلين الممثل القدير والفنان المتعدد المواهب صديقنا وعزيزنا الاستاذ نجيب لبس . رحمة الله على نفسه الطيبة الصادقة والمحبة .... واننا اذ نطلب من الله عز وجل ان يحضن روحه بمحبته وعطفه السماوي نصلي لاجله ونتشفع له بايمان ورضوخ لمشيئة الخالق بان يتقبله في جنات فردوسه الالهي ورحاب عزته السماوية . تعازينا الحارة لاهله ومحبيه وزملائه .... العوض بسلامتكم ...البقاء لله".
إشارة إلى أنه يحتفل بالصلاة لراحة نفسه في الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم الأربعاء 27 ايلول الجاري في كنيسة مار يوحنا الحبيب للروم الملكيين الكاثوليك - الحازمية ثم يوارى الثرى في مدافن الرعية بالفنار.
تقبل التعازي قبل الدفن وبعده من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر حتى الساعة السادسة مساء ونهار الخميس من الساعة الثانية بعد الظهر حتى الساعة السادسة مساء.
بدأ نجيب لبّس مسيرته الفنية على مسرح الشانسونييه مع الممثلة الراحلة إيفيت سرسق عام 1964 وفي برنامجها على شاشة تلفزيون لبنان والمشرق "Ivette Reçoit "، حيث لمع في تقليد عدة شخصيات سياسية آنذاك كالرئيس السابق بيار الجميل والرئيس الراحل رشيد كرامي ، وبرع في تقليد شخصية رئيس الجمهورية الاسبق الياس سركيس بالصوت والشكل وساعده على النجاح في هذا التقليد شبهه الكبير بالرئيس المذكور .
شارك نجيب في اعمال مسرحية وتلفزيونية كان ابرزها بدور الاقطاعي المتعجرف والجشع "فارس بيك" في مسلسلي " النفق " الى جانب الممثلة وفاء طربيه والممثل الراحل شوقي متى ، والممثلين الراحلين ميشال تابت وماجد افيوني.