عبّر الفنان اللبناني وليد توفيق عن تعلقه جداً بالفن واللون المصري في الغناء قائلاً :"هوايا مصري وغنايا مصري وحبي مصري، أنا علاقتي بمصر منذ 1974، وكلنا في طرابلس وبيروت تربينا على الأغنية المصرية والفيلم المصري والمسرحية المصرية، لذلك تجدنا نغني مصري بشكل جيد للغاية، وتعلقت جدا باللون المصري وكانت أول أغنية عيون بهية لبليغ حمدي.


وأشار إلى أن "الأردن له مكانة خاصة بقلبي، فكانت أول انطلاقة لأغنية «أبوكي مين يا صبية» أمام التلفزيون الأردني"، فضلا عن وجود أفراد من عائلته أردنيون، لذلك هناك علاقة خاصة بين الأردن لديه.
أما عن ألبوم "صاحب السعادة"، فقال توفيق :"«على الرغم من إني أنهيت ألبوم أصحاب السعادة، ولكن عندما جاءت لي حفلة انتخاب ملكات جمال بالغردقة، لذلك قررت أعمل أغنية للصيف وأضمها للألبوم، وكلمات الملحن محمد يحيى وعملت أغنية «أصحاب السعادة» وخلصناها وصورناها خلال شهر".
وحول سر نجاحه أضاف «توفيق»، خلال لقائه لبرنامج «8 الصبح» تقديم آية جمال الدين وأسماء يوسف عبر فضائية «DMC»: "أنا فنان بنتقد نفسي دائما، وهذا سبب نجاحي لأن الفنان الذي لا ينتقد ذاته يظن نفسه وصل، وأنا بكل مقابلة أو حوار بقعد كمنتقد وليس كفنان، والقلق دائما بداخلي تجاه هذا الأمر".