بعد أن تعرض المخرج المصري عمر هلال بسبب تصريحاته عن فيلم "ڤوي! ڤوي! ڤوي!"، خرج هلال عن صمته ووجه رسالة إعتذار للشعب المغربي، ونشر إعتذاره على صفحته الخاصة، وجاء بها: "توضيح واعتذار وجب للجمهور في المغرب الشقيق: بعض الاخوه المغاربه اساؤا فهمي عندما ذكرت ان الايطاليين يسمون عرب شمال افريقيا الذين دخلوا البلد بهجره غير شرعيه “ماروكيني !.

.".
وأضاف: "للاسف هذه حقيقه مره يعانيها ابناء هذا الشعب العظيم – ولكن ليس فقط هم، بل جميع العرب الذين آل بهم الحال لتقبل اوضاع عمل شاقه ومعيشه ضنكه هناك.. المصريين وغيرهم من العرب يعملون في الظلام بأوروبا ، والحياة ليست كما كانوا يتوقعون. الفيلم يحث كل من تراوده نفسه بالتفكير في الهجرة الغير شرعيه ، ألا يقدم عليها".
وتابع": وهذا ليس تقليلا من أي انسان يعمل بشرف في اي عمل كان، ولكن ألا يعمله تحت ضغط وخوف من السلطات. صنعت هذا الفيلم املا في تحسن الحال لابناء وطننا العربي الغاليين، الذين يضحون احيانا بحياتهم عرض البحر، بحثا عما يعتقدون انها حياة افضل".
وختم عمر هلال: "اعتذر من كل قلبي اذا كان هذا قد اخذ على انه تقليل من شأن الشعب المغربي العظيم. من لا يعلم فأن أهلي في الاصل مغاربة، وأعشق هذا البلد ولدي العديد من الصداقات مع مغاربه داخل و خارج المغرب. اكرر اسفي. حقكم عليا بالزاف".