كرّس الفنان الليبي أيمن الأعتر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، لمناشدة كل من يستطيع المساعدة في المنطاق المنكوبة من الإعصار الذي ضرب ليبيا، إن من حيث ذكر احتياجات هذه المناطق من أدوية وإغاثة أو من توجيه نداء للمعنيين بالإنقاذ للتوجه إلى مناطق معينة تعاني أيضاً ليلتف إليها هؤلاي ويساعدوا أهلها.


وقد أعادت الفنانة العراقية رحمة رياض نشر ما كتبه الأعتر في صفحتها الرسمية بموقع للتواصل الاجتماعي، وذلك ليعمّ النداء.
وكتب الأعتر في منشورين منفصلين: "نداء عاجل الهلال_الأحمر_الليبي في المنطقة الشرقية في حاجة لهذه الأدوية والمستلزمات الطبية، (ذاكراً لائحة بها").

وفي منشور أخر كتب أيم :"نداء عاجل لكل المتطوعين وفرق الإنقاذ التوجه إلى هذه المناطق المنكوبة الأخرى، ( درنة شبه مغلقة بسبب تواجد فرق الانقاذ الدولية وكل المساعدات موجودة الآن) لذلك عليكم التوجه إلى المناطق الثلاث وغيرها من المناطق المنكوبة:البياضه، سوسة، المخيلي تحتاج كل أنواع المساعدة".

وكان الإعصار "دانيال" ضرب بقوة شرق ليبيا ما أدى إلى تساقط كميات كبيرة من الأمطار الأمير الذي تسبب في انهيار سدين قرب "درنة" لتنطلق مياه متدفقة بقوة دمرت في طريقها نحو البحر مناطق واسعة من المدينة وجرفت بنايات سكنية مخلفة آلاف القتلى والمفقودين في أسوأ فيضانات شهدتها البلاد.
وقالت وكالة الأنباء الليبية إن عدد القتلى وصل إلى 5300 قتيل، بينما يقدر عدد المفقودين بالآلاف. كما قال مسؤول بالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر إن نحو 10 آلاف شخص في عداد المفقودين بعد السيول والفيضانات العارمة.
وتتكدس الجثث في كل مكان في مدينة درنة المنكوبة في انتظار التعرف عليها قبل دفنها بينما لا تزال آلاف الجثامين مطمورة تحت الركام وقد بدأ البحر في لفظ جثث القتلى الذين جرفتهم السيول العارمة، ويطالب الأهالي بالإسراع في البحث عن الجثث ودفنها خشية من أن تتسبب في انتشار الأمراض.