توفيت قبل قليل الفنانة المصرية كريمان عن عمر ناهز 87 عاماً بعد صراع مع المرض.


وقد أعلن ابنها وفاتها وكتب: "توفيت إلى رحمه الله أمي الحبيبة الغالية المرحومة بإذن الله الحاجة كريمان محمد سليم الأسطه حرم المرحوم النائب محمود أبو النصر رئيس لجنه الخطة والموازنة بمجلس الشعب سابقا".
كما أعلن عن موعد صلاة الجنازة: "ستقام صلاة الجنازة غدا الأربعاء بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين بعد صلاة الظهر والدفنة بمقابر الأسرة في 6 أكتوبر … ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم".
ولدت كاريمان في القاهرة، ودرست في مدرسة الليسية وعملت في برامج الأطفال مع بابا شارو عملت في مسرح مدرستها حيث قدمت «قيصر وكليوباترا» عملت كطفلة في الإذاعة واشتركت في ركن الأطفال وأثنى عليها بابا شارو. عرفت بعزوفها عن الاختلاط بالوسط الفني ولم يعرف عنها سيرة خاصة حيث ابتعدت عن الأضواء دون سابق إنذار لمعت في دور البنت الشقية، وربما كان دورها في «بنات اليوم» من أبرز أدوارها رغم قصره، كما لعبت دور خطيبة مصطفى (إسماعيل ياسين) في فيلم الفانوس السحري ولعبت دور المهندسة عايدة زميلة المهندس حسين (صلاح ذو الفقار) في فيلم مراتي مدير عام وآخر اعمالها فيلم نورا.
شاركت كريمان في عدد كبير من الأفلام ومنها "حموات الفاتنات" "مراتي مدير عام" "تمر حنة" ، "بنات اليوم"، "جميلة بوحريد".
استمرت في التمثيل لمدة 12 عاما واعتزلت بعد زواجها وإنجابها لابنها الوحيد وفضلت الابتعاد والاهتمام بأسرتها، وارتدت الحجاب.
وكان آخر أعمالها فيلم "نورا" عام 1967 تأليف محمد التابعي وإخراج محمود ذو الفقار وبطولة كمال الشناوي ونيللي ونجوى فؤاد وعادل أدهم وبدر الدين جمجوم.