إثر وفاته فجر اليوم بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان، في إحدى مستشفيات أبو ظبي، فجع الوسط الفني والثقافي العراقي بشكل خاص والعربي بشكل عام بوفاة الشاعر كريم العراقي، وقد نعاه عدد كبير من المشاهير العراقيين والعرب نذكر منهم الفنانون :"أصالة، يارا، مروان خوري، صابر الرباعي، لطيفة التونسية، وسام حنا، رحمة رياض، صابر الرباعي، وهمام إبراهيم وغيرهم عبر منشورات لهم مرفقة بكلمات رثاء في صفحاتهم الرسمية بموقع للتواصل الاجتماعي وهكذا جاء فيها :
أصالة :"بآخر مرّه حاكيته ماحسّيت لحظه إنّه بحاجه لدعم معنوي لأنّه معنوياته بالسما ماحسيت إنّه محتاج أي شي من أي إنسان كان حديثه مرتّب حنون خلوق واساتي بكل لحظه فيها بكيت أثناء المكالمه وقوّاني وأكّد لي بإذن الله حيكون أحسن .

. وهيك هوّه الفنّان الأمل عنده إله حسبه تانيه والشغف دواء .. بينّنا رح تبقى بكل زوايا الفن والشعور ومبادئ الحب ستكتب بإسمك وستبقى حبيب وطنك وكبيره حتّى ولو لمّ يعطيك الوقت بعضه لتودّعه بكلماتك النبيله وفكرك البنّاء.. الله يرحم أستاذنا وشاعرنا الكبير كريم العراقي"، وكانت أصالة شاركت صورة للراحل من دون تعليق.
مروان خوري :"صاحب القصائد اللي ما بتموت… وداعًا نخلة الفردوس كريم العراقي الله يرحمه ويجعل مثواه الجنّة"، مرفقاً رثاءه بصورة بالأبيض والأسود للراحل.
لطيفة التونسية نشرت صورة قديمة جمعتها به في منزله مع عائلته ورثته كاتبة :"اعزي نفسي واعزي عائلتك حبايبي الغاليين عشرة العمر وكل محبينك يا كريم وطيب ووفي ومخلص وصادق ومبدع من مثلك لا يموت كم وجعني فراقك لكن الدوام لله وحده الف رحمه ونور على روحك يا رفيق الروح كريم العراقي في ذمة الله".

يارا: "رَحِمَ الله الشاعر العراقي الكبير كريم العراقي الذي تربّينا على قصائدُه الرائعة تعازي الحارّه لأهله وكلّ محبّيه في الوطن العربي وللعراق خاصةً".
وسام حنا نشر مقطع فيديو للراحل وهو يلقي إحدى قصائده وأرفقه بتعليق :"وداعاً ، يا نبض العراق الشاعر الكبير كريم العراقي".
أما الفنانة رحمة رياض فنعته بتأثر وكتبت :"وداعًا يا عراقي يا كريم…عندما رأيتك آخر مرة كنت مبتسمًا رغم التعب ومتفائلًا رغم الألم! لقد أرهقك المرض واتعب وجهك وابتسامتك… شكرًا لأنك لم تبخل علي برؤية وجهك ووداعه قبل الرحيل، سوف تبقى في ذاكرتي دائمًا آخر كلماتك لي…كريم العراقي رحمك الله وجعل مثواك الجنة"
همام إبراهيم معى مُواطِنَه وكتب :"تخجل الحروف والكلمات ان ترثي من اصاغها حبا وشوقا وابداعا ….. انا لله وانا اليه راجعون وداعا استاذنا وشاعرنا الكبير كريم العراقي".
الفنان التونسي صابر الرباعي رثاء قائلاً :"رحمة الله على الشاعر العراقي الكبير الأستاذ كريم العراقي واللي اتشرفت كثيراً اني غنيت من اشعاره في مسيرتي الفنية وادعوا الله الصبر والسلوان لأسرته وجميع محبيه.. ".
وكانت الإمارات استضافت العراقي الذي خضع عمليات جراحية عدة وللعلاج الكيمياوي لكن المرض كان أقوى وغلبه؛ وقد نقل جثمانه الى بلده بتوجيه من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني من ابو ظبي الى بغداد ليوارى كريم العراقي الثرى في بلده.
ومن جهته قال عارف الساعدي مستشار رئيس الوزراء العراقي للشؤون الثقافية في تدوينة على صفحته :"أنعى لكم الشاعر كريم العراقي الذي رحل فجر هذا اليوم في أحد مستشفيات أبو ظبي" عن عمر 68 عاماً.