أحب الممثل المصري الراحل رشدي أباظة الممثلة الراحلة سعاد حسني، حباً مجنوناً، ولكن هذا الحب لم تكتب له الإستمرارية، بسبب زواج رشدي أباظة من الممثلة الراحلة زبيدة ثروت، وإنجابه منها.


هذا ملخص عن قصة فيلم "الحب الضائع"، الذي تم إنتاجه عام 1970، وأخرجه المخرج الراحل هنري بركات، تأليف الأديب الراحل طه حسين، سيناريو وحوار يوسف جوهر.
يروي الفيلم قصة صديقتين "ليلى"، التي جسدت شخصيتها سعاد حسني، و"سامية" التي جسدت شخصيتها زبيدة ثروت. تتزوج "ليلى" وتسافر مع زوجها إلى تونس، وعندما يتوفى زوجها، تصمم "سامية" على دعوة "ليلى" للعيش معها، لتخفف عنها وحدتها، رغم زواج "سامية" من "مدحت"، الذي جسد شخصيته رشدي أباظة، وإنجابها منه.
عندما تنتقل "ليلى" للعيش في منزل "سامية"، يتعلق بها "مدحت"، ويغرمان ببعضهما البعض، ويلتقيان عدة مرات خارج منزل الزوجين، إلى حين تكتشف "سامية" الحقيقة، وتواجه بها زوجها وصديقتها.
بعد إعتذار "ليلى" لـ"سامية"، تغادر "ليلى" المنزل، وتنطلق في سيارتها، ويلحق بها "مدحت" بسيارته، ولكن "ليلى" كانت تقود سيارتها بسرعة جنونية، ما أدى إلى إنحراف السيارة عن الطريق، وإنزلاقها من أعلى الجبل، وتحطمها ومقتل "ليلى".
وحين يبلغ "مدحت" "سامية" بأن "ليلى" قد توفيت، تقرر "سامية" مغادرة المنزل، مصطحبة معها إبنهما الوحيد.