تتعتبر شخصية "عبد الوهاب عبد الغفور البرعي" في المسلسل المصري "لن أعيش في جلباب أبي"، أمام الممثل المصري الراحل نور الشريف، من أشهر أدوار الممثل محمد رياض في التلفزيون، ولا يزال المسلسل رغم مرور سنوات عديدة على عرضه لأول مرة، يتصدر الترند بين حين وآخر، خصوصاً المشهد الذي جمع محمد رياض ونور الشريف، عند عودة عبد الوهاب من السفر، ليقول له "السلام عليكم" ليرد والده عبد الغفور (نور الشريف) : "وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته".


محمد رياض روى خلال لقاء تلفزيوني له، قصة حصوله على دور عبد الوهاب البرعي، والتي بدأت بدور صغير أسنده له المخرج أحمد توفيق.
وقال محمد رياض: "المخرج أحمد توفيق كان له فضل علي، كان بيعمل زمان فوازير اسمها كلمة في غنوة وأسند لي دور ضابط 3 مشاهد في فزورة، وبعدها طلبني في دور ضابط مرة ثانية ورفضت".
وأضاف: "قابلت أحمد توفيق في الجامع وسألني رفضت ليه، قلت له أنا بحب التمثيل، ومش هفضل أعمل دور ضابط علطول، وطلبني بعدها لدور بطولة في حلقة من الفوازير".
أوضح محمد رياض أن المخرج أحمد توفيق بدأ يلتفت لإمكاناته كممثل في ذلك الوقت، قائلاً: "بدأ يشوف إني ييجي مني، وطلبني في حاجة باللغة العربية الفصحى، هي مسلسل عمر بن عبد العزيز، في دور إبن نور الشريف، وكان من المسلسلات الرائعة، ومن عمر بن عبد العزيز أخذني في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي".
يذكر أن محمد رياض شارك في موسم رمضان الماضي في مسلسل "المداح ... أسطورة العشق"، بطولة حمادة هلال، هبة مجدي، خالد زكي، محمد رياض، خالد سرحان، دنيا عبدالعزيز، لوسي، يسرا اللوزي ورانيا فريد شوقي، تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري، إخراج أحمد سمير فرج.