تحدثت إبنة الممثلة المصرية الراحلة فايزة كمال، الممثلة ليلى مراد، عن الشرارة الأولى التي أشعلت نار الحب بين قلب والدتها ووالدها المخرج المسرحي الراحل مراد منير، كما ذكرت تفاصيل عن بداية تعارف والدتها على والدها وكيف تكللت قصة حبهما بالزواج.


وأشارت إلى أن والدها تعرف على والدتها خلال عملهما معًا في مسرحية "الملك هو الملك"، موضحة أن والدها في البداية لم يستلطفها بسبب كثرة سؤالها عن أدق تفاصيل العمل، أما قصة الإعجاب فبدأت من عزاء جدتها "والدة فايزة كمال"، إذ إن والدها رأي في والدتها شخصية مختلفة تمامًا عما يراه خلال كواليس المسرحية، متابعة: "هما نفسهم مش عارفين إيه اللي حصل، ولا كان حد بيخطط، نصيب 100%، فجأة حسوا باستلطاف وإن في حاجة بينه وبينها، الموضوع جه من عند ربنا تمامًا".
وأضافت «مراد» خلال تصريحات تلفزيونية، عبر قناة TeN، اليوم الأربعاء، إلى أن والدتها خلال فترة مرضها الأخير، كانت ترفض زيارة زوجها لها في المستشفى، لأنها لم تكن ترغب في أن يراها في هذه الصورة.
وتحدثت إبنة فايزة كمال عن أن والدتها كانت متدينة جدًا وقريبة من الله بشكل كبير، متابعة: «ماما كان عندها الحتة دي قوية جدًا، كان طول عمرها كده، علمتنا الصلاة وبعض العادات ببساطة من غير ما ناخد بالنا، كانت ألطف كائن في الدنيا»"، وذلك لدى سؤالها عن حلم والدتها الراحلة بالسيدة نفيسة والسيدة مريم قبل رحيلها.