هي جميلة من جميلات لبنان، إنتخبت ملكة جمال بيبلوس عام 1983، وحصدت بعدها لقب ملكة جمال لبنان 1984.


إنها جاكلين خوري، صاحبة الصوت الجميل، التي إحترفت الغناء عام 1985، وأطلقت العديد من الأغنيات الخاصة، وألبوماً كاملاً بعنوان "مش احنا اللي ابتدينا"، الذي تضمن أغنيات "ليه يا هوى"، "إنت الحبيب"، "عندي رضاكم"، "بتوعد ليه"، "يا دوب بعدنا يومين"، "حتة سكرة"، و"قولوا اللي تقولوه" التي لحنها الملحن المصري شاكر الموجي، بعد أن أعجب بصوت جاكلين، وهو الذي لحن لأشهر الفنانين، وحققت الأغنية نجاحاً كبيراً.
شاركت جاكلين خوري عام 1990، في بطولة الفيلم السينمائي اللبناني "لمن يغني الحب"، وشاركها في بطولته الفنان مايز البياع، والممثلون وليم عتيق وعبد الله حمصي.
جاكلين التي أحيت العديد من الحفلات الغنائية الناجحة في لبنان والدول العربية وغيرها من دول العالم، أطلقت في التسعينيات أغنية "لولي لولي" التي إنتشرت كثيراً بين الجمهور، وميدلي من أغنيات المطربة الراحلة وردة الجزائرية.
في 22 آب عام 2006 فجعت جاكلين بوفاة إبنتها رنين قنطار، من زوجها السابق الفنان فادي لبنان، بحادث مأساوي، إذ كانت رنين عائدة في سيارتها إلى منزل جدتها في جبيل، ولم تنتبه إلى إشارة التحويل بسبب عدم الإنارة على جسر المعاملتين، الذي كان مدمراً بفعل القصف الإسرائيلي الذي إستهدفه خلال حرب تموز، فإرتطمت سيارتها بحاجز الباطون، وإنقلبت في الوادي قبل أن تشتعل النار فيها، ومنذ ذلك الوقت لم تعد جاكلين تطلق أغنيات خاصة لها أو تحيي حفلات غنائية.
إشارة إلى أن جاكلين تزوجت مرة ثانية، ولديها إبن يدعى أنطوان شربل وإبنة تدعى غبريال، وهي تطل من وقت لآخر في لقاءات صحفية وتلفزيونية، وتتواصل باستمرار مع متابعيها عبر حساباتها الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي.