أقلق الممثل المصري عادل امام البالغ من العمر 83 سنة، جمهوره ومحبيه على صحته، بعد انتشار اخبار متضاربة حول وضعه الصحي وحقيقة الحجز عليه من قبل عائلته، وذلك بعد تصريحات الممثلة اللبنانية مادلين طبر التي طالبت بالإفراج عنه، مشيرة إلى أن اولاده يحتجزونه ويرفضون خروجه للإعلام ويمنعون عنه الزيارات والاتصالات بعد إصابته بالزهايمر.


وبالرغم من نفي نقيب الفنانين المصريين أشرف زكي لهذه الأخبار، لافتا الى ان عادل امام اعتزل الفن وأن أولاده يجيبون على الهاتف، إلا أن الجمهور ما زال يطالب بخروج عادل إمام بنفسه بفيديو او تسجيل للحديث معهم.
وبعد ذلك، لفتت مصادر مقربة من عادل إمام الى ان الاخير كان يتحضر للعودة إلى الجمهور من خلال فيلم سينمائي من إنتاج شقيقه وإخراج ابنه رامي إمام، إلا أن صعوبة حفظة للنص وتدهور حالته الصحية وصعوبة إنخراطه في المجتمع تسببت بإنهاء الفيلم.
بدأت القصة عندما صرحت الممثلة مادلين طبر، على هامش حفل ختام فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 16 الذي حمل اسم الفنان "عادل إمام" قائلة: "الزعيم عادل إمام تاج على رأسنا، وأمنيتي أن تفرج عنه عائلته ليشارك في التكريمات التي تقام على شرفه".
وأضافت : "أنها لا تستطيع التواصل مع الزعيم عادل إمام: «الرقم اللي كان الزعيم بيرد عليه لما كان بصحته مبقاش يرد عليه".
وتابعت: "ورامي ابنه مبيردش خالص طيب نتطمن على الزعيم إزاي؟، لازم نقتحم الفيلا، والناس اللي اقتحموا بيته وعرفوا يعملوا له عيد ميلاد برافو عليهم وده المهم".
هذا وأشارت المصادر إن أولاد إمام منعوه من استخدام هاتفه النقال ومنعوا أصدقائه من زيارته في محاولة منهم للحفاظ على تاريخه الفني، الا انه لم يتم التأكد من هذه التفاصيل المنتشرة في ظل نفي عائلته المستمر لهذه الأخبار.
​​​وفي تقرير أوضحه أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية أكد أن الممثل عادل إمام يتمتع بصحة جيدة ولا صحة لشائعات وفاته
وتابع التقرير أن نقيب المهن التمثيلية أكد أنه إذا كان خبر وفاة عادل إمام صحيحا سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وكان سيتم الإعلان عن الخبر للجميع لكن عادل إمام بخير.
وأكمل التقرير أن أشرف زكي كشف سر عدم ظهور عادل إمام مؤخرا وعدم تصوير مقطع فيديو للزعيم عادل إمام لطمأنة الجمهور على صحته .
وقال أشرف زكي :" لا يليق أن أطلب من أسرة الفنان عادل إمام تصويره لمقطع فيديو لإنهاء الجدل حول حالته الصحية.. الزعيم زي الفل".