حل الاعلامي زكريا فحام ضيفاً عبر إذاعة "فيرجن اف ام" من دمشق مع الإعلامي جاد اباظة، وذلك خلال تواجده في مهرجان ليالي قلعة دمشق برفقة الفنان صابر الرباعي وبصفته مدير مكتبه الإعلامي .


افتتح زكريا اللقاء برسالة مسجلة يغازل فيها سوريا واصفا إياها بأنها ارض العز والامجاد و جنة على عرش البلاد، وخلال الحوار وعند سؤاله عن رأيه بقرار نقيب الفنانين السوريين الأستاذ محسن غازي بمنع بعض الأسماء من الغناء في سوريا ممن يستعملون كلمات نابية في الحفلات قال:"انا أؤيد هذا القرار فهو قرار صائب تماما وحاسم للحفاظ على ثقافة وحضارة واخلاق الفن"، وأضاف:"اللي ما بدو يلتزم يقعد ببيتو، لان الفن على عتبة التشويه"، وأكمل بان هذه الخطوة إيجابية جدا تشبه خطوة نقيب الفنانين الأسبق في مصر الفنان هاني شاكر.
أما عن تعاونه مع الفنان صابر الرباعي اعتبر أن شهادته مجروحة بصابر، فصابر صاحب فن اصيل وفنان كبير ينتقي أغانيه بحرفية عالية وهو أستاذ بكل معنى الكلمة ومسيرته الفنية يجب أن تدرس.
وعند سؤاله عن الخلاف بين الفنان زياد برجي والفنانة إليسا قال أنه بارك لزياد برجي عندما ربح الدعوة وأعاد نشر الاغنية فهي جميلة جدا بصوته وهو صاحب الحق لا إليسا، وختم اللقاء برسالة وجهها لكل الإعلاميين ناصحا كل إعلامي بالابتعاد عن تمسيح الجوخ والمحسوبيات وتصفية الحسابات وأن يكون موضوعي.
وتابع:"انا شخصياً اعتبر الاعلامية هلا المر مدرسة بالاعلام".
و اكد على أهمية وجود نجوم الوطن العربي على مهرجانات سوريا فهم أصحاب تاريخ كبير وارشيف مميز مثل صابر الرباعي ونجوى كرم وجورج وسوف ومروان خوري وكارول سماحة.