أعاد الفنان اللبناني عاصي الحلاني إلى أذهان متابعيه لحظة انفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب من العام 2020 وذلك تزامناً مع الذكرى الثالثة الأليمة له والتي تصادف اليوم.


ونشر الحلاني مقطع فيديو يوثق لحظة الانفجار ومدته 14 ثانية وأرفقه بتعليق جاء فيه :"جريمة العصر الله يرحم الشهداء نعم للمحاسبة".

وأعاد الحلاني نشر مقطع من الأغنية التي طرحها في السادس من آب 2020 بعنوان "على مين متكلين" وذلك بعد يومين من إنفجار 4 آب ، وأرفقها بتعليق :"يا هالترى على مين متكلين علّي الدعوا بالدمقراطية بقدموا عشرة للمساكين وبياكلوا تسعين بالمية".


من ناحية أخرى كان عاصي الحلاني استبق عيد الجيش اللبناني الثامن والسبعين والذي حل يوم الثلاثاء الماضي في الأول من آب بطرحه أغنية وطنيه بعنوان "لبنانك ممنوع اللمس"، بالتعاون مع مديرية التوجيه في الجيش اللبناني، من كلمات وألحان الشاعر والمؤلف الموسيقي طوني أبي كرم، توزيع وتسجيل استوديو بودي نعوم، و الإخراج لعادل سرحان.
وارتدى عاصي قميصاً زيتياً قريب لون من لون لباس الجيش، وظهر وهو يغني بعزيمة وقوة بما يتناسب مع المناسبة الوطنية، وتقول بعض كلمات الأغنية "بالإيام الصعبة وقفتوا، بوجه العواصف ما خفتوا، ولا تراجعتوا ولا تخاذلتوا، واجهتوا قويتوا وما ضعفتوا”.