أطلق الفنان الأردني عصام النجار ألبومه القصير "وراي"، وأطلق الأغنية المُصورة التي تحمل عنوان الألبوم إحتفالاً بصدوره.


تجمع أغنية "وراي" النجار مع الفنانة المغربية منال والدي.جي العالمي R3ab.
وقد وصُوّرت الأغنية في المغرب، وتحديداً في كازابلانكا، تحت إدارة المُخرج Jon Primo بقالب يعكس الكثير من المشاعر ويبرز جمال طبيعة البلد والتميّز في نوع البناء.
بالعودة إلى الألبوم القصير، فهو يضمّ ست أغنيات منها التي سبق وأطلقها عصام النجار مُنفردةً مثل:"أنساكي" و"TMO" التي جمعته بالفنان محمد رمضان ونجم الراب والهيب هوب الكونغولي GIMS وأغنيات جديدة وهي "وراي" و"ترجعيلي" و"مو داري" و"تتذكري".
وعن ألبوم "وراي" قال عصام النجار:"إن العمل على هذا الألبوم كان من أصعب التحدّيات الفنيّة التي قمت بها مؤخراً، بخاصة أنني وبعد أن طرحت ألبوم "بريء" مررت بفترة صعبة جداً على الصعيدين الشخصيّ والعاطفيّ، ما أثّر كثيراً على صحّتي النفسيّة وكانت الموسيقى هي الوسيلة والعلاج لأتخطى هذه المرحلة . لذا، ترجمت من خلال هذا الألبوم كلّ المشاعر والحالات العاطفيّة التي كانت بداخلي وأطلقت عليه عنوان "وراي" لأنّني أردت أن أنسى كلّ هذه الفترة وأمضي قدماً وأركّز على حياتي وفنّي".
وتابع عصام النجار:"هذا الألبوم يُحاكي بتسلسل المراحل كافّة التي مررت بها ويصف التخبّطات العاطفيّة التي يمرّ بها الشخص بعد علاقة حقيقيّة إنتهت بشكل مُفاجىء بدءاً من أغنية " ترجعيلي" إلى "وراي" وهي الأغنية الأقرب إلى قلبي في الألبوم لأنّها تُجسّد بشكل كبير تصالحي النفسيّ مع هذه المرحلة".
لناحيته، قال "R3hab" :"لطالما أحببت الموسيقى العربيّة وكان لها مكانة خاصّة في قلبي، فأنا أستوحي دائماً من غناها وتنوّعها".
وأضاف:"تعاونت مع عصام النجار للمرّة الأولى من خلال ريمكس أغنيته"حضلّ أحبّك"، وعندما بدأت العمل على أغنية "وراي" علمت أنّ الشراكة الفنيّة مع عصام ستكون ناجحة ومُميّزة، ولا شكّ أنّ تعاون الفنّانة المغربيّة الشابّة "منال" معنا أضاف لمسة فنيّة خاصّة للأغنية ونحن سعداء جداً بمُشاركة "وراي" مع الجمهور".
أمّا الفنّانة المغربيّة "منال" فصرّحت أنّها كانت في باريس عندما إستمعت لأغنية "وراي" للمرّة الأولى وكانت لحظة لا تُنسى، بخاصّة بعد أن تمّ إبلاغها أنّ عصام النجّار يريدها أن تكون جزءاً من هذا العمل وشعرت بحماسة كبيرة عندما لمست الطاقة الجميلة التي تبثّها الأغنية وباشرت بكتابة المقطع الخاصّ بها وسجّلته في اليوم التالي."