أصدرت الدائرة الجناحية السادسة بالمحكمة الابتدائية بتونس حكماً يقضي بالسجن مدة أربعة أشهر مع الخطية المالية بألف دينار تونسي في حق الممثلة التونسية مريم الدباغ ، وكانت التهمة هي الإساءة إلى الغير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تقدم الإعلامي التونسي سمير الوافي بقضية ضدها بسبب تسجيل فيديو منسوب إليها نشرته على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل.


يذكر أن الدائرة الجناحية بمحكمة الاستئناف بتونس، قد أصدرت مطلع أيار المنقضي حكماً ب3 أشهر سجناً في حق مريم الدباغ من أجل جريمة الاساءة للغير عبر شبكات التواصل الاجتماعي اثر قضية رفعتها عليها مصالح الديوانة ( الجمارك) بسبب تدوينات الدباغ اساءات فيها لاعوان الديوانة وفق ما ورد في نص الشكوة .
وكانت الدباغ نشرت في شهر شباط 2020 تغريدة على حسابها الرسمي تحدثت خلالها عن تمكنها من تعطيل الوافي من السفر لفترة زمنية طويلة قبل أن تتدخل لتسمح للإعلامي المذكور ومن معه بالسفر بفضل علاقتها القوية داخل أحد المطارات ...
وقد أحيلت الدباغ حينها من طرف النيابة العمومية بحالة سراح على أنظار المجلس الجناحي بالمحكمة الابتدائية بتونس حيث حوكمت بالسجن مدة ثلاثة أشهر، قبل أن تصدر محكمة الإستئناف بتونس حكماً بالإقرار وثبوت الإدانة ليبقى الحكم بالسجن مدة ثلاثة أشهر سارياً في حقها.