بحضور ورعاية وزير السياحة المهندس وليد نصار، عقدت لجنة مهرجانات بيبلوس الدولية المؤتمر الصحفي لإطلاق برنامج المهرجان لصيف ٢.

٢٣.
كما حضر المؤتمر الذي أقيم في جبيل النائب زياد الحواط رئيس بلدية جبيل وسام زعرور الفنان أسامة الرحباني والفنانين soeur Marana Saad وكارلا رميا والصحافة واصدقاء المهرجان.
أعلن رئيس المهرجان المحامي رافايل صفير عن برنامج المهرجان الذي سوف يتضمن خمس حفلات من ٥ إلى ١٩ آب.
ومن بين ما قاله المحامي رفايل صفير في كلمته :"تعود مهرجانات بيبلوس بعد غياب قسري فرضته الظروف الصحية والإقتصادية، إلا أن الإصرار على النهوض والإستمرار كان الأقوى .
بسرور كبير نعود اليوم للقاء الأصدقاء ووسائل الإعلام برعاية وزير السياحة الصديق وليد نصار.
وبسرور ايضاً تقدم مهرجانات بيبلوس الدولية برنامجها لصيف 2023 على ذات الموقع المواجه لقلعة جبيل وللمدينة القديمة محاطا بمياه البحر المتوسط، من اجمل المواقع التاريخية والأصيلة والموحية في لبنان والعالم وبالتحديد من خلال تاريخ جبيل في نشر الأبجدية( للعقل والفكر )وانتشار السفن الفينيقية على كل شواطئ المتوسط (للتواصل والتجارة) بالإضافة الى احتضانها بشكل مستمر ومتتابع لحضارات متعددة من العصر الحجري الى يومنا هذا مما ادى الى ادراج الموقع على لائحة الأونسكو لمواقع التراث العالمي."

يشارك في برنامج صيف 2023 المنوع العديد من الفنانين وأصحاب المواهب اللبنانية ممن سبق أن اعتلوا خشبة مسرح بيبلوس:
هبة طوجي وأسامة الرحباني لعدة مرات منذ 2005.
غي مانوكيان للمرة الثالثة منذ 2010.
ألــِـــف أبي سعد منذ 2001.
وللمرة الأولى (أصل الوسيقى) جوقة فيلوكاليا بالإشتراك مع فرقة عشتار للغناء بقيادة الأخت مارانا سعد وضيفة الشرف الفنانة كارلا رميا.
كذلك تعود مهرجانات بيبلوس في إطلالة فنية أجنبية شبابية لمغني RnB الأميركي TYGA.