هو فنان مشهور، جنسيته مصرية من مدينة بورسعيد، وعائلته من قرية سنهوت التابعة لمركز منيا القمح في محافظة الشرقية، ووالدته من مدينة بورسعيد المصرية أيضا .

هو الفنان المصري عمرو دياب التي تُعد عائلته من أعرق العائلات بمحافظة الشرقية، حيث تتوارث العائلة عمودية قرية سنهوت منذ قرابة 200 عام. كان أول ظهور إذاعي له حيثُ غنى النشيد الوطني المصري "بلادي بلادي". أعجب بصوته محافظ بورسعيد مما جعله يهديه قيثارة. ولكن بعد نشوب حرب 1967 قامت السلطات المصرية بِجلاء سكان محافظات القناة. اضطرت عائلة عمرو دياب إلى العودة إلى مسقط رأس والده في قرية سنهوت بمركز منيا القمح بِمُحافظة الشرقية، واستقرت هناك. وحصل على درجة البكالوريوس في تخصص الموسيقى العربية من أكاديمية الفنون عام 1983 بدأ مسيرته الفنية في نفس العام. ومن أبرز أغانيه :" أغنية تملي معاك " ، "قمرين " ،قصاد عيني ، "حبيبي يا نور العين" ليلي نهاري" ، "أنا عايش ومش عايش" .
والجدير بالذكر أن الشركة المنظمة لحفل الفنان عمرو دياب، الذي سيقام في العاصمة اللبنانية بيروت يوم 19 آب/أغسطس القادم، أعلنت عن نفاد جميع تذاكر الفئة الأولى والثانية فور طرحها ومن ثم الثالثة. وكانت الشركة المنظمة قد طرحت تذاكر الفئة الأولى عبر موقع الحجز ونفذت جميعها خلال نصف ساعة، ما اضطر المنظمون لزيادة عدد مقاعد هذه الفئة والتي نفذت أيضا فور طرحها، وذلك قبل شهر ونصف الشهر، من موعد إقامة الحفل. يذكر أن حفل عمرو الذي سيقام في بيروت يوم 19 آب/أغسطس القادم يعد الأول له في لبنان منذ 12 عاماً. ويحظى الفنان دياب بشعبية كبيرة في لبنان وهذا ما ظهر في تهافت الجمهور على شراء أغلى فئة من التذاكر، وكذلك إهتمام كافة وسائل الإعلام بالحفل الذي يعود به للغناء في بيروت مجدداً.