منذ ثلاثة أشهر وقبل رحيل الممثل عبد الله حمصي، دعا الإعلامي روبير فرنجية الدولة إلى تأسيس شارع بإسمه في طرابلس، حيث كتب في مقال له :"عبداللّه حمصي قصّرت الدّولة معه كثيرًا كما قصّرت مع مسقط رأسه تاريخيًّا .

لم يكن على عهد أخير فقط واجب تكريمه بوسام بل على كلّ العهود الأخيرة. هو اليوم يعاني من " نعمة النّسيان " لكنّ الرُّؤساء لا يعانون."
شارع في طرابلس باسمه أو مستديرة أو خشبة مسرح أفضل من مليون درع"، وكان عنوان المقال:"هل نحلم بشارع طرابلس باسم أسعد أو عبد اللّه حمصي ؟"
ويبدو أن النائب أشرف ريفي دعم طلب فرنجية، حيث غرّد عبر صفحته على موقع التواصل: "اتصلت برئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمر الدين، وتوافقنا على أن يطرح في أول جلسة للمجلس البلدي تسمية أحد شوارع المدينة باسم الفنان الراحل عبد الله حمصي (أسعد). رحمَ الله الفنان الكبير الذي رفع رأس طرابلس ولبنان عالياً".
يذكر أن الراحل لاقى شهرة واسعة بشخصية "أسعد" في برامج الممثل والكاتب صلاح تيزاني "أبو سليم"، وهو من أسّس مع أبو سليم فرقة "كوميديا لبنان"،كما أسس حمصي "فرقة الفنون الشعبية" التي خرّجت الفنانين وليد توفيق، مايز البياع، عبد الكريم الشعار وغيرهم من المشاهير.
ومن بين الأعمال التي قدمها عبد الله حمصي، مسلسلات "دويك"، "صح النوم"، "سيارة الجمعية"، "كل يوم حكاية" و"مزرعة الفرح"، وأفلام "بونجور بيروت"، "لمن يغني الحب"، "أيام اللولو"، "عودة البطل" و"الليل الأخير".
ومن أهم المراحل في مسيرته هي مشاركته في فيلمي "سفر برلك" و"بنت الحارس" للأخوين الرحباني.