في إطار برنامج "لقاء مع فنان" “Meet the Artist” الذي ينظمه القسم الثقافي في نسخته العاشرة، حلت المخرجة اللبنانية نادين لبكي ضيفة على السفارة الأميركية في لبنان ضمن لقاء بين المخرجة وعدد من المخرجين الناشئين وطلاب الإخراج.


وكان اللقاء بحضور السفيرة الأميركية دوروثي شيا، الملحقة الثقافية هرميلا يفتر وعدد من الإداريين في السفارة.
استهل اللقاء الذي أدارته المسؤولة عن البرنامج جولي مراد بترحيب منها ثم جرى عرض لمقتطفات من أفلام لبكي التي لفتت الى أن "صناعة الأفلام سمحت لي الهروب من واقع الحرب في لبنان وتخطي حدودي الضيقة". وقالت: "عندما فهمت أنني كي أتمكن من خلق هذه الحقائق المختلفة عن حقائقي علي أن أكون مخرجة أفلام، لتحقيق رغبتي في خلق قصص الآخرين".
وتابعت: "وفهمت لاحقا عندما بدأت العمل وشرعت في الخبرة كبر رسالة السينما ومقدار تأثيرها على حياة الآخرين، لذلك أنا أؤمن حقا بقوة السينما وكم هي قادرة على تغيير حياة الناس".
أما السفيرة شيا فرحبت بالمخرجة المعروفة عالميا والممثلة والناشطة نادين لبكي"، وبالحضور وقالت في كلمتها : "لا أريد بحديثي هذا الإطراء عليك وحسب، لكن فيلم كفرناحوم غير حياتي. ومشاهدة بعض المقتطفات منه الآن ذكرتني بما شعرت عندما شاهدته للمرة الأولى، وما هي الهدية التي قدمتها لنا. إنه لمن دواعي سرورنا استضافتك هذا المساء"، متوقفة عند جائزة الأوسكار التي رشح لها فيلمها المذكور، شاكرة المسؤولين عن فكرة وتنظيم النشاط الذي وصفته "بالسلسلة الرائعة"، والذي يهدف الى جمع فنانين محترفين من حقول مختلفة في الفن والثقافة مع متخصصين صاعدين للاستفادة من خبرتهم".