برعاية وزارة السياحة ، أقام السيد سعيد ضاهر صاحب شركة ميديا لاين في لبنان حفل انتخاب ملكة جمال الجنوب للعام ٢٠٢٣ وذلك بعد غياب اللقب عن الخارطة الجمالية منذ ٣١ عاماً في جنوب لبنان، بحضور حشد من أهل الصحافة والاعلام والنجوم والشخصيات البارزة.


شارك في المسابقة ١٣ صبية من مختلف المناطق الجنوبية، لجنة التحكيم تألفت من ١٢ عضو من مختلف الاختصاصات الفنية والاعلامية والجمالية:
ضيفة الشرف من مصر الفنانة فيفي عبده، الاعلامية رابعة الزيات، الرياضي فادي الخطيب، الممثل مازن معضم، طبيب التجميل نادر صعب، ملكة جمال الدول الفنانة كريستينا صوايا، المخرج أحمد المنجد، الدكتور علي عبد علي، الدكتور علي مرعي، مصممة الأزياء هنادي عبود، مصمم الازياء وسام حطيط وسيدة الاعمال ملاك المقداد.
الاعلاميان نانسي السيد وزكريا فحام قدما الحفل وكانا بمنتهى الطلاقة والتألق والحضور.
بعد النشيد الوطني، بدأ الحفل بلوحة فلكلورية جنوبية أذهلت الحضور من تصميم وتدريب الفنانة مايا نعمة، كما شارك في السهرة الفنان نادر الاتات الذي أشعل أجواء المسرح، وكان لعازف الكمان جهاد عقل وصلة فنية حيث عزف بأنامله الذهبية اجمل المعزوفات، ولوحة غنائيه راقصه للفنانه مايا نعمة.
في نهاية الحفل أعلنت النتائج وحصدت إبنة الجنوب نور البوبو لقب Miss Janoub كما حصدت لقب الوصيفة الاولى فداء حمزة ولقب الوصيفة الثانية إيناس عثمان والوصيفه الثالثه نتاشا الناشف.