شاركت إخلاص، إبنة الفنان والمؤلف السعودي الراحل طلال مداح صورة قديمة ظهرت فيها وهي طفلة ووالدها يطبع قبلة على خدها، وأرفقتها بمنشور عبرت فيها عن ما استخلصته من عبرة الموت، وكتبت :"وفاة أبي علمتني أن الأرواح الجميلة حينما تذهب بلا عودة هي التي تستحق الذكرى والدعاء والاشتياق، فاللهم ارحم ابي واجعل حياته في الجنة أجمل".


إشارة إلى أن طلال مداح توفي في 11 آب/أغسطس من عام 2000 عن عمر 60 عاماً وهو يغني على مسرح "المفتاحة" في مدينة أبها بالسعودية، وأمام 3 آلاف مستمع، فارق صاحب الحنجرة الذهبية الحياة في لحظة من المستحيل أن تسقط من ذاكرة محبيه وعشاقه.
طلال مداح هو موسيقي ومؤلفٌ سعودي تعلّق بالفن منذ سنواته الأولى، واستمرّ بالعطاء والإبداع حتى آخر لحظات حياته، وساهم في نشر الفن العربي الراقي، وقد ترك الفنان السعودي الراحل بصمة كبير في الفن العربي وكان الكثيرون من الفنانين يطمحون للغناء من الحانه الا ان موسيقى طلل مداح تدخل الى العقل دون جواب وتنعنش القلوب. فهو من حافظ على الاصالة وقدم الفن الجدي الراقي وهو اسم كبير في العالم العربي، بشهادة الكثير من نجوم الفن في الوطن العربي يعتبر الفنان الراحل الشامل طلال مداح أحد عمالقة الفن في الوطن العربي.
أُطلق على المداح العديد من الألقاب منها: "قيثارة الشرق" و"صوت الأرض" و"الحنجرة الذهبية".