يرقد الملحن الفلسطيني حسين نازك في العناية المركزة بمستشفى الأسد الجامعي وذلك بعد إصابته بوعكة صحية أدت إلى ضرورة إسعافه ونقله لتلقي العلاج في المستشفى.


وتمنت نقابة الفنانين السوريين الشفاء العاجل لـ الملحن الفلسطيني كاتبة في صفحتها الرسمية بموقع للتواصل الاجتماعي : تمنياتنا القلبية بالشفاء العاجل للزميل الفنان القديرحسين نازك، بعد تعرضه لوعكة صحية أدخلته العناية المشددة بمشفى الأسد الجامعي، معافى يارب".
وساهم حسين نازك في وضع موسيقى وألحان الكثير من المسلسلات العربية والبرامج التلفزيونية، ومنها مسلسل "هارون الرشيد"، و"حمام القيشاني" و"حرب السنوات الأربع"، وغيرها من المسلسلات. ومن أبرز البرامج التي لحن لها، برنامج "سلامتك" الكويتي.
وقد تولى نازك في عام 2015 مهمة إحياء وجمع وإعادة تأهيل التراث الفلسطيني الفلكلوري المكتوب والمسموع والمرئي كمدير تنفيذي للمشروع من قبل المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.
​​​​​​​​​​​​​​إشارة إلى أن الملحن "نازك" اختير من قبل وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور عاطف أبو سيف، شخصية العام الثقافية 2023.
يذكر أن الملحن حسين نازك من مواليد القدس عام 1942، وقد تتلمذ على يد الموسيقي يوسف خاشو، وهاجر بعد حرب 1967 إلى العاصمة الأردنية عمّان، وتتلمذ هناك على يد الموسيقي يحيى السعودي. وفي عام 1969 انتقل إلى دمشق، التي أسس فيها فرقة العاشقين عام 1976، وكان مديرها منذ التأسيس حتى عام 1985، وأسس كذلك فرقة زنوبيا القوية الحديثة، وشارك في تلحين النشيد الوطني الفلسطيني عام 2005.