أحيا المؤلف الموسيقي اللبناني عمر الرحباني أمسيتين موسيقيتين حملتا عنوان "رحبانيات"، وذلك على خشبة المسرح الوطني في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي في الكويت، من إنتاج "الجابرية الحرة" وبالتعاون مع "Rahbani 3.

0" و"Take 5".
وقدم عمر باقة من أجمل الأنغام الموسيقية الكلاسيكية لـ الرحابنة، إلى جانب مقطوعاته الخاصة، وذلك برفقة أوركسترا موسيقية تألفت من أكثر من 50 عازفاً ومنشداً.
استمرت الأمسية الواحدة طوال 120 دقيقة، وانقسمت إلى قسمين. كذلك شهد الحفل حضوراً كامل العدد، بالإضافة لحضور شخصيات اجتماعية وفنية وإعلامية كويتية ولبنانية، رددوا الأغنيات الرحبانية وطالبوا بتكرارها.
وقد وزع عمر فيها عمر هذه المقطوعات بتقنيات وتوزيع موسيقي جديد، إضافة إلى تأليفه الخاص، الأمر الذي لفت الحضور، الذي أشاد بأداء عمر.
وأكد عمر أنه شهد المحبة التي تربط لبنان والكويت، مشيراً الى أنه رأى حرارتها من خلال تواجده على خشبة المسرح وخارج المسرح.
وكان "مجلس الأعمال اللبناني في الكويت" قد كرّم عمر الرحباني خلال لقاء عُقد بمقر ديوانية المجلس بالسفارة اللبنانية في الكويت خلال زيارته على ما قدمه خلال الأمسيتين.
يذكر أن عمر غدي الرحباني، المولود في بيروت، لبنان، عام 1989، ينحدر من سلالة موسيقية غنيّة. تعمق كجزء من الجيل الثالث من عائلة الرحباني الشهيرة، في عالم الموسيقى والمسرح والسينما والرقص منذ الصغر. وفي جعبة عمر ألبومين "Passport" و"Piano Concerto No.1".