تعثر الفنانين على المسرح موقف تكرر مع عدة مغنيين ومغنيات لعدة أسباب منها اختلال التوازن أو الإصطدام بشيء أو نتيجة اندفاع المعجبين. وكانت البداية مع كوكب الشرق أم كلثوم حين أراد أحد المشاهدين تقبيل قدمها فتعثرت وإختل توازنها، ولم تكن المرة الأخيرة إذ تكرر المشهد مع إليسا ومايا دياب وشيرين عبد الوهاب وراغب علامة وغيرهم.

شيرين عبد الوهاب

تعرضت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، للسقوط على المسرح خلال إحيائها حفلاً غنائياً في دبي، حيث تعثرت أثناء رجوعها للخلف لتصطدم بإحدى السماعات الموجودة على أرضية المسرح.

راغب علامة

خلال إحيائه مهرجان في بلدة بكاسين، وأثناء ممازحته الجماهير سقط الفنان راغب علامة على المسرح لكنه لم يصب بأذى وأكمل الحفل بشكل عادي. وارفق المتابعون الفيديو بتعليق اشاروا فيه الى ان اعادة نشر الفيديو جاء تضامنا مع سقوط شيرين عبد الوهاب اذ كتب احد المتابعين: "تضامنًا مع شيرين".

مايا دياب

تعرضت الفنانة مايا دياب، للسقوط على المسرح فى كواليس تصوير حفل غنائي وشاركت جمهورها فيديو السقوط عبر حسابها على مواقع التواصل وعلقت قائلة: " التصوير كان رائعاً ومؤلماً أيضًا".

إليسا

تعرضت الفنانة إليسا عام 2018 ، للسقوط على خشبة مسرح القرية العالمية في دبي أثناء تقديمها حفلًا غنائيا، وفوجئ الجمهور باختلال توازنها وسقوطها بعد أن فقدت الوعي.

عبد الله الرويشد

تعرض المغني الكويتي الشهير عبد الله الرويشد إلى السقوط على خشبة المسرح أثناء إحيائه حفلا في الكويت إثر اصطدامه بإحدى سماعات المسرح. ونقل إلى المستشفى بعد إصابته بألم في يده وغادرها بعد إجراء الفحوصات اللازمة.

أم كلثوم

السقوط الأشهر في الوسط الفني كان للسيدة أم كلثوم كوكب الشرق. وفي التفاصيل خلال أدائها أغنية الأطلال أصر أحد الحاضرين الشباب على تقبيل قدمها، فنهض بسرعة وتشبث برجلها لتقبيلها، فإختل توازنها وسقطت على المسرح، لكنها استعادت توازنها سريعًا، وأدت مقطع "هل رأى الحب سكارى مثلنا؟".

محمد منير

من المواقف الغريبة التي تعرض لها محمد منير على المسرح كانت خلال حفله بالإهرامات، الذي نظمه التلفزيون المصري لدعم إستضافة مصر لكأس العالم 2010، وذلك عند غنائه "علي صوتك بالغنا"، لكنه فوجئ باندفاع أحد معجبيه نحوه وسقطا سويًا على المسرح.

ميادة الحناوي

تعرضت الفنانة الكبيرة ميادة الحناوي للسقوط على المسرح في مهرجان صفاقس الدولي في تونس، بعد شعورها بدوار خفيف لكنها لم تغادر بل تابعت الغناء على الكرسي.