شكلت وفاة الملحن والفنان إيلي شويري، الملقب بـ أبو الأناشيد الوطنية لغزارة ألحانه والأناشيد التي قدمها بمناسبات وطنية مختلفة، صدمة للوسط الفني وللبنانيين بشكل عام بخسارة عملاق آخر من عمالقة الفن.


وتداعى النجوم اللبنانيون لنعيه في صفحاتهم الرسمية بموقع للتواصل الاجتماعي، نذكر منهم:
راغب علامة:"إيلي شويري فنّان بحجم الوطن، بصماته راسخة في تاريخ الموسيقى العربيّة، غنّى للأرض والحب والوطن فكان عملاقاً، ولا زال مدرسة في الفن والأخلاق. برحيله خسر لبنان والوطن العربي قامة فنيّة استثنائيّة يبقى ذكراها مؤبّداً، كامل العزاء لأسرته ومحبّينه وعشّاق الفن الأصيل".
نجوى كرم: "كنت بصوتك وطن، وبلحنك وطن، وبحضورك وطن. ما رح ننسى أعمالك الشامخة.. منعزّي لبنان بوفاة الملحن الأستاذ ايلي شويري انشالله تكون نفسو بالسّما".
كارمن لبس: "الله يرحم الفنان العظيم المبدع ايلي شويري نفسه بالسما".
زين العمر: "قد سقط المارد وإسمه سيبقى خالداً لكل الأحيال ……رحل أهّم من لحّن وغنّى ل لبنان الحبيب سنبقى نغني معك بكتب إسمك يا بلادي عالشمس لما بتغيب، لا مالي ولا ولادي على حبّك ما في حبيب .، وداعاً أبها العملاق الكبير من وطني لبنان ، الى أن نلتقي …..ايلي شويري نفسك بالسما".
كارول سماحة: "يرحل الكبار وتبقى أعمالهم راسخة فينا.. إيلي شويري رح يبقى اسمك مكتوب عالشمس اللي ما بتغيب، تعازينا لعائلته وكل محبينه" .
مايا دياب: "الله يرحم الفنان اللبناني الكبير ايلي شويري الذي أعطى للفن اللبناني اغاني لا تموت وعاصر كبار الفنانين .. رح يبقى صوته موجود ونتغنى بأعماله .. وداعا ايلي شويري".
عامر زيان: "وداعاً الفنان الكبير ايلي_شويري. برحيلك منكون خسرنا قامة فنيّة ما بتتعوّض. شكراً لأنك قدّمت للبنان أجمل أغاني، الله يرحمك".
من جهته قال الفنان اللبناني نادر الاتات: " خسرنا كبير من زمن العمالقة ... إيلي شويري رح تبقى تعلا وتتعمّر هالدّار بأغاني كتير قدّمتا وتركت فينا أحلى ذكريات تعازينا للعائلة الكريم".
ناصيف زيتون: "أعمالك رح تبقى محفورة بالذاكرة والقلب نفسك بالسما ايلي شويري”