دعت الفنانة اللبنانية مايا دياب الى بذل مجهود كافٍ في مساعدة الأطفال الذين يتعرضون لجريمة الإغتصاب، وذلك حفاظاً على حياتهم المستقبلية.


وحثّت مايا دياب على ضرورة متابعة الأطفال من قبل مختصين في المشاكل النفسية، والتي من المؤكد حصولها بعد التعرض لهكذا حادثة، فقالت: "أتمنى أن يكون هنالك متابعة حقيقية لكل طفل يتعرض للاغتصاب ، من قبل الأهل ومن اخصائيين نفسيين بشكل أساسي وضروري.. لأن هذه الحالات تحمل الأسى طيلة حياة الضحية حتى الموت وتؤثر على تصرفاته وردود افعاله وحياته اليومية".
وجاء كلامها تعليقاً على اغتصاب طفل يبلغ من العمر 7 سنوات بحادثة تصنف ضمن الجرائم المروعة، وقالت مايا:" أملي بالقضاء اللبناني كبير انو نقدر نوصل لنقضي على هذه الآفات والامراض النفسية الموجودة بالمجتمع لإن بلا محاسبة للمغتصب ما رح يوصل للخوف من التعرض لطفل بهالطريقة.. والخوف يكمن بالمحاسبة الصحيحة الموجعة وأنا لطالما طالبت بإعدام القاتل والمغتصب ولن أتراجع كل حياتي عن هذا المطلب".
وكانت مايا قد عايدت اللبنانيين بعيد العمال يوم أمس الاثنين، فقالت: "ينعاد على كل إنسان "عامل" وبكل المجالات، كلنا منكمّل بعضنا بغض النظر عن مهنة كل شخص.. بدي اتمنى تحديدًا لأهل وطني لبنان تفرج على كل مواطن إنحرم شغله وأصبح عاطل عن العمل بسبب الظروف القاهرة، ولكل شخص محروم فرصته بالعمل لسبب أو لآخر".