تعددت الزيجات في الوسط الفني في مصر، بين مجالي التمثيل والغناء، وتشتهر بعض الزيجات بالنجاح والتفاهم، إذ استمرت لسنوات طويلة، بينما فشل بعضها في الاستمرار أكثر من سنتين على الأقل.


من أشهر الزيجات وأنجحها، زواج أشرف زكي وروجينا، والذي استمر 29 سنة تقريبا، وأنجبا خلاله فتاتين أصبحتا شابتين، وهما مريم ومايا.
تزوج الممثل أحمد حلمي ومنى زكي، والذي تم عام 2002، نتج عنه ثلاثة أولاد وهم ليلي، يونس وسليم. وكان الثنائي قد عملا معاً قبل أن يتزوجا، لكن بعد الزواج لم يجمعهما أي عمل مشترك.
تزوج الممثل المصري شريف سلامة من المثملة داليا مصطفى عام 2004، والتي كانت زميلته في الدراسة، ونتج عن زواجهما ولدين هما سلمى وسليم.
وفي سوريا، تزوج الممثل السوري مكسيم خليل من الممثلة سوسن أرشيد عام 2004، ورُزقا بمولدين هما جاد ولوكاس.
من جهة ثانية، فشلت بعض الزيجات في الاستمرار بعض السنوات، وأبرزها كان زواج أحمد عز وزينة، والذي تم عام 2012 بحسب ما أعلنت زينة، بعدما أنجبت توأم في 2013، لكن عز أنكر ذلك ومنذ ذلك الحين الأجواء مشحونة بينهما.
يأتي في المرتبة الثانية الفنانين أحمد سعد وسمية الخشاب، واللذان لم يتخطى زواجهما العامين، حيث تم عام 2017، وانفصلا في 2019، ووصلت قصتهما للقضاء وتغريم أحمد مبلغ مالي كبير نتيجة تعنيف سمية.